-->
موسوعة كيف ؟ موسوعة كيف ؟
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

شروط الحصول على أفضل وكالة تجارية

 شروط الحصول على وكالة تجارية

الحصول على وكالة تجارية ليس بالأمر السهل الذي يستطيعه أي شخص؛ لأنه لو كان الأمر كذلك لأصبح أغلب الناس وكلاء تجاريين لكبرى العلامات التجارية العالمية، ولكن وفي الحقيقة توجد مجموعة كبيرة من الشروط والضوابط المطلوبة حتى يستطيع الشخص أن يكون وكيلاً تجاريًا لعلامة تجارية لها اسم مرموق في السوق، ولها عملاء كثر، ولها حصة سوقية في أغلب الأسواق العالمية .

في هذه المقال سوف نحاول أن نتعرف على أهم الشروط المطلوبة للحصول على وكالة تجارية لعلامة تجارية كبيرة، ولكن قبل الخوض في أمر شروط الحصول على وكالة تجارية سوف نحاول أن نبين أشهر مجالات الوكالات التجارية الموجود في السوق اليوم .

 

طرق البحث عن الوكالات التجاريه 

أسمح لي أن أوضح لك بعض الطرق الحصريه بهدف الحصول على وكاله تجاريه من أحد الشركات و لكن يتوجب عليك قرأة هذا المقال لنهايته بعد مشاهدتك لهذا الفيديو لتفهم و تتعرف على الوكالات التجاريه و أنواع الوكالات التجاريه بشكل أفضل .

 


 

أشهر مجالات الوكالات التجارية العالمية

توجد مجموعة كبيرة من الوكالات التجارية هي الأشهر حول العالم، ويسعى عدد كبير من المستثمرين من أجل الحصول على إمتياز لأحدى هذه الوكالات الأشهر حول العالم وفيما يلي نستعرض أشهر مجالات الوكالات التجارية الشهيرة :

 

1 – توكيلات المطاعم

يأتي مجال المطاعم على رأس أشهر الوكالات التجارية الموجودة في العالم، لأن هذا المجال في توسع كبير حول العالم، ولأن العلامات التجارية الخاصة بمجال المطاعم في توسع كبير حول العالم، ولأن الطلب على منتجات المطاعم التجارية الكبيرة في ازدياد كل يوم، وعلى رأس تلك الوكالات التجارية تأتي وكالة "ماكدونالدز" وكالة "وبيتزا هات"والذي تعتبر أشهر علامة تجارية في مجال المطاعم حول العالم .

 

2 – توكيلات السيارات

توكيلات السيارات تأتي في المركز الثاني بعد توكيلات المطاعم، لأن سوق السيارات حول العالم في تمدد مستمر، وفي توسع كل يوم، ومصانع السيارات العالمية لا تتوقف عن الإنتاج كل يوم، وتأتي كل يوم بجديد في عالم التصنيع والابتكار في كل ما هو جديد في الشكل والمضمون بالنسبة للسيارات، وتأتي على رأس هذه الوكالات وكالة "مرسيدس" ووكالة " بي أم دابليو " ووكالة "تويوتا" ووكالة "هيونداي" وغيرها من وكلات السيارات المنتشرة والمشهورة حول العالم، فضلاً عن نوع جديد من وكالات السيارات الجديدة والذي بدأ يغزو العالم بقوة في الأونة الأخيرة وهو توكيلات السيارات الصينية وتأتي على رأسها وكالات "جيلي " و وكالة "شيري" ووكالة "زوتي" وغيرها الكثير من الوكالات الصينية التي انتشرت بشدة حول العالم في الفترة الأخيرة.

 

3 – توكيلات الأجهزة الإلكترونية

العالم اليوم أصبح يسبح في بحر من الأجهزة الألكترونية والتي تنتشر في كل تفصيل حياتنا بداية من الهاتف المحمول، ومرورًا بالتبلت، والاب توب، والكمبيوتر، وشاشات العرض، وغيرها الكثير والكثير من الأجهزة الإلكترونية، ووراء هذه الأجهزة الإلكترونية المنتشرة حول العالم مصانع كبيرة جدًا تنتج كل يوم جديد وتبتكر جديد، وتتعطش كل يوم لفتح أسواق جديدة في جميع أنحاء العالم، وهذا لذي يحدث فعليًا، فوكالات العلامات التجارية الشهيرة من الأجهزة الإلكترونية تنتشر وبشدة كل يوم في جميع دول العالم، وتأتي على رأس أشهر الوكالات التجارية للأجهزة الإلكترونية وكالة شركة "أبل" ويأتي بعدها مباشرة وكالة شركة "سامسنوج" وغيرهما من الوكالات التجارية الكبيرة التي تفتح كل يوم فروعًا لها في جميع أنحاء العالم

.

وأيضًا العملاق الصيني فتح لها بابًا واسعًا في الأجهزة الإلكترونية وأصبح كل يوم يغزو الأسواق بكل جديد في عالم الأجهزة الإلكترونية ووكالته التي أصبح منتشرة في جميع بلاد العالم، وتأتي على رأس أشهر الوكالات الصينية الإلكترونية العملاق الصيني "هاواوي" الذي يتنج كل شئ له علاقة بالإجهزة الإلكترونية واذي يناطح وبشدة كبرى الشركات العالمية وخاصة الأمريكية في إنتاج الأجهزة الإلكترونية، وبعدها وكالة "أُبوو" ووكالة "أنفنكس" وغيرها من الوكالات الصينية الكبيرة والتي تنتشر كل يوم بصورة كبيرة، حتى أنها في بعض الأسواق العالملية أصبحت الحصص السوقية للأجهزة الإلكترونية الصينية تفوق وبكثرة الحصص السوقية للأجهزة الإلكترونية الأخرى .

 

كيفية الحصول على أفضل وكالة أو وكالات تجارية ؟

بعد العرض السريع لأشهر الوكالات التجارية الموجودة عبر العالم، ربما تتسائل أي هذه الوكالات التجارية هي الأنسب ، والتي يمكن أن تحصل عليها من أجل الحصول على الربح والانتشر وتحقيق النجاح؟

 

كيفية وضع خطه عمليه للحصول على أفضل وكاله تجاريه 

سوف أحاول في النقاط التالية وضع خطة عملية للحصول على أفضل وكالات تجارية:

 

1 – التفكير في الإهتمامات

من أفضل الأشياء التي تجعلك تصل إلى وكالة تجارية مناسبة لك ولأفكارك ولإهتماماتك، وتستطيع أن تحصل من وراءها على أرباح وتحقق فيها النجاح، فيجب عليك أن تبحث عن وكالة تجارية لك في مجالها إهتمام وشغف كبير، بمعنى أن تقف على مجال محبب إليك بشدة ؛ لأنك عندما تعمل في مجال محبب إليك لك به شغف وإهتمام كبير؛ فإنك تستطيع أن تحقق فيه نجاحًا كبيرًا ؛ لأنك سوف تبحث عن كل تفصيله وكل ما يتعلق به .

2 – ما هي تكاليف أو تكلفة الحصول على وكالة تجارية ؟

من الأسباب التي تتوقف علي الحصول على وكالة تجارية مناسبة التكاليف المالية التي من المتوقع أن تتحملها من أجل الوصول إلى لقب وكيل شركة كذا، هذا التكاليف تتمثل في الرسوم، والأوراق ثم بعد أن تحصل على الوكالة تجهيزات مكان العمل من تجهيز مكان الوكالة أو المعرض، والديكورات، والإعلانات الودعاية وكل ما يعلق بالعمل بعد الحصول على الوكالة؛ لأن هناك وكالات كبيرة لها مصاريف كبيرة جدًا، فلابد أن يتم دراسة الأمر بجدية من أجل الحصول على علامة تجارية مناسبة .

وبعض الوكالات التجارية لا تعطي حق الوكالة لأحد حتى تتأكد من ملائته المالية، فتطلب بعض الوكالات التجارية العالمية أن يضع الشخص رصيد معين في أحد البنوك، ثم يقوم الشخص بتقديم ما يثبت ملائته المالية للشركة الأم .

 

شروط الحصول على وكالة تجارية

الحصول على وكالة تجارية يتطلب مجموعة من الشروط ، هذه الشروط تختلف من نوعية وكالة إلى نوعية وكالة أخرى ؛ لأن كل مجال من مجالات العمل له شروطه ولها القواعد الحاكمة له.

وهنا سوف نحاول أن نبين أشهر شروط الوكالات التجارية المشهورة والمنشرة في السوق.

 

1 – ما هي شروط الوكالة التجارية في مجال السيارات ؟

  • بداية مجال السيارت يحتاج إلى مصاريف كبيرة جدًا بداية من الرسوم والإجراءات، ثم تجهيز المكان والديكورات، ثم الدعاية والحملة الإعلانية، كل هذا يتطلب قدرة مالية كبيرة من الشخص الذي يرغب في الدخول إلى مجال السيارات.
  • كل ما سبق إنفاقه سيكون على عاتق الوكيل لأنه هو الذي سيربح، أما الفائدة التي ستعودي عليه هي أنه سيأخذ بأسعار خاصة من المنتج الأصلي، وأيضًا هو سوف يأخذ العلامة التجارية والاسم، ورصيد العلامة التجارية في السوق، وفي كثير من الأحيان تقدم بعض الشركات الأم كورس تدريبي خاص بأعضاء وموظفي الوكالة الجديدة، حتى يتأكدوا من الوصول إلى درجة من الكفاءة تاهلهم أن يمثلوا الشركة الأم في الوكالة الجديدة.

 

2 – ما هي شروط الحصول على الوكالة التجارية في مجال المطاعم ؟

مجال المطاعم الشهير يحتاج إلى تركيز كبير في العمل حيث أن الوكالات التجارية الكبيرة مثل ماكدونالدر أو بيتزا هت تشترط أن يكون الفروع مشابهة تمامًا للأصل.

  • فيقوم الوكيل بتجهيز المطعم بنفس طريقة الشركة الأم وبنفس الديكورات والألوان، -
  • بعض الشركات الكبيرة تشترط أنها تخصم 5% في حالة تحقيق المطعم خسائر أو المكاسب سيان؛ حتى تتأكد من كفاءة وجودة العمل في الوكالة الجديدة، ومن أجل التأكد من أن العمل في الوكالة الجديدةيسير بطريقة سليمة وصحيحة.
  • والذي سوف يستفيده الوكيل في تخصص المطاعم بعد أن يحصل على الوكالة التجارية أن يحصل عليها كوكيل أنك تستطيع أن تأخذ جميع خبرات القائمين على أمر الشركة الأم من خلال الاستفادة من الحصول على المواد، أو الأدوات، ونوعيات الأكل والبهرات، وجميع ما يمكن أن يحتاجه المطعم من أجل تقديم نفس جودة طعام الشركة الأم.

 

3 – ما هي شروط الحصول على الوكالة التجارية للأجهزة الإلكترونية ؟

  • من أجل الحصول على وكالة لأحد شركات الأجهزة الإلكترونية الكبيرة فإن الأمر يتطلب أن يكون هناك قدرة مالية عالية جدًا؛ من أجل القيام بتهيئة المكان الذي سيكون مقرًا لوكالتك التجارية
  • ثم تقوم بشراء عدد كبير جدًا من أجهزة الشركة التي ستعرض لها منتجاتها .
  • وأيضًا وستقوم كوكيل بتوظيف عددًا كبير جدًا من العمالة المهارة، والتي ستحتاج إلى تدريب وتمرين كبير ومتواصل من أجل أن تكون جدير بأن تمثل العلامة التجارية العالمية .

 

4 – ما هي شروط الحصول على وكالة تجارية لشركة سياحية ؟

  • الحصول على وكالة تجارية لعلامة تجارية كبيرة من شركات السياحة فإن الأمر يتطلب مهمة وهي أن يكون للوكيل علاقات إجتماعية واسعة، من أجل أن يقوم بالتواصل مع الفنادق ووسائل النقل الذي يتوقع أن يستعملها، كما يقوم بعمل فريق عمل كبير من المرشدين السياحين، ويقوم بتدريبهم تدريبًا كبيرًا عاليًا؛ لأن هؤلاء المرشدين سيكونون هم وجهة الشركة أمام السياح والعملاء، وأيضًا يقوم بعمل اتفاقات مع شركات الطيران وغيرها .

 

هذه بعض الشروط التي يجب أن تتبع من أجل الحصول على وكالة تجارية لشركة عالمية، ولأن كل وكالة تجارية لها شروطها تم تقسيم الشروط حسب كل نوعية وكالة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موسوعة كيف ؟

2016