-->
موسوعة كيف ؟ موسوعة كيف ؟
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

مواقع عربيه لمشاركة الروابط و المقالات



شرح أهمية مشاركة موضوعاتك و مقالاتك في مواقع الإنترنت العربيه و كيف تقوم بهذا العمل لتنجح في المستقبل في عملية إشهار موقعك و أيضا الحصول على زوار حقيقيين لموقعك الإلكتروني أو مدونتك تحترمها محركات البحث و تزيد من إمكانية ظهور مواضيعك بنتائج  محركات البحث لتكتسب عدد زوار حقيقي منها .

 

كما أننا في هذا المقال سوف نضع بعض أسماء المواقع  العربيه المفيده من أجل إكتساب أكبر عدد ممكن من القراء و الزوار الحقيقين لموقعك الإلكتروني .

 

الهدف من إضافة رابط موقعك في مواقع الأخرين

في البدايه يجب أن تعلم بأن الهدف من مشاركة الرابط هو  إكتساب قراء للموقعك و ليس من أجل فقط مشاركة الروابط وهذا يعني بأنه يتوجب عليك كتابة مقالات مهمه ومفيده وغنيه بالمحتوى للقارئ و ليس أي كلام ، و في حالة كانت مقالاتك و المعلومات الموجوده فيها أي كلام توقع أن لا يعود القارئ لموقعك مره أخرى و في حالة مشاهدته لإسم موقعك أو أي رابط يشير لموقعك في المستقبل فإنه لن يضغط عليه و سوف يقول لنفسه مقالات هذا الموقع لا توجد بها أي فائده فلماذا أضغط على الرابط و أضيع وقتي !!!

 

لهذا السبب يتوجب عليك الإهتمام في محتوى موقعك و مقالاتك قبل أن تشارك الروابط في مواقع الأخرين ، حتى أصحاب المواقع الأخرى قد يحذفوا الرابط الخاص بك أو بموقعك  في حالة تأكدوا أن موقعك لا يشارك ما هو مفيد لقرائهم و لهذا السبب توجب علينا توضيح هذه النقطه من أجلك حتى تصل لهدفك المنشود في المستقبل وهو إكتساب قاعده جماهيريه من القراء تحب ما تقدم و تعشق محتوى موقعك .

 

أهمية إضافة روابط موقعك للمواقع الأخرى

يجب أن يكون هدفك من إضافة رابط موقعك على مواقع الأخرين هو إشهار موقعك و إكتساب الزوار بشكل دائم لموقعك ، و ليس لمره واحده فقط وحتى لا تفقد زوار  موقعك و لا تستطيع التواصل معهم بعد خروجهم من موقعك ، أقترح عليك و أنصحك و بشده إضافة أزرار المتابعه  على موقعك  الخاصه بحسابات موقعك على مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك و اليوتيوب وتويتر و الأنستغرام ...الخ  .

 

و أيضا لا تنسى السماح للأخرين بمتابعة مواضيع موقعك من خلال إضافة خلاصة rss ليتابعونك من خلالها ، بالإضافة إلى إضافة ملاحظه على صفحات موقعك الإلكتروني تطلب فيها من زوار موقعك إضافة بريدهم الإلكتروني ( الإيميل ) لإرسال لهم ملخص بأهم و أحدث المواضيع كل أسبوع ولا تنسى أن تطلب منهم القيام بمتابعتك على الفيسبوك أو تويتر أو اليوتيوب أو أنستغرام ...الخ .

 

 

المهم أن تفكر بطريقه لا تخسر بها زوار موقعك الإلكتروني و ثق بي لو وجدوا ما ينفعهم على موقعك و  وجدوا المعلومات القيمه في مقالاتك لن يترددوا للحظه واحده بمتابعتك بطريقه التي يرونها  هم مناسبه لهم مثل متابعتك على الفيسبوك أو تويتر ...الخ .

 

هذه الخطوه مهمه جدا و لا تستهين بها أبدا فأنت بحاجه لتكبير عدد متابعينك وجمهورك و عدد قرائك بكل طريقه ممكنه فأنت لا تكتب المقال و لا تشارك المعلومات لنفسك!!! أنت تريد الأخرين أن يستفيدوا منها ، يجب أن يكون هدفك هو تكبير جمهورك و ليس جمع المال لأن جمع المال يكون تحصيل حاصل بعد النجاح بجمع  الجمهور و المتابعين .

 

و الموضوع الثاني المهم بمشاركة روابطك بمواقع الأخرين هو تحسين أرشفة موقعك بمحركات البحث و السماح لمحركات البحث بتأكد بأن مقالك مفيد و يستحق أن يظهر في نتائج البحث الأولى من خلال جلب عدد من الزوار له من مواقع الأخرين .

 

كيف تفكر لوغارثميات محركات البحث ؟

مشاركة الرابط في مواقع الأخرين لا يعتبر مهم كثيرا لمحركات البحث في سنة 2021 و لكن الأهم من المشاركه هو أن تكتسب زيارات من ذلك الموقع و الذي قمت أنت بمشاركة رابطك عليه ، هنا تبدأ محركات البحث الإهتمام بموقعك و تبدأ لوغرثميات محركات البحث بعمل حساباتها الخاصه و هي بما أن رابط هذا المقال إستطاع أن يجلب زيارات من خارج الموقع و الزائر بقي في الموقع لفتره زمنيه طويله ( أكثر من دقيقتين على الأقل  ) فهذا يعني أن هذا الرابط و هذا المقال يحتوي على معلومات مفيده لماذا لا نجرب أن نعطي الموقع و المقال فرص أكثر لظهور في نتائج البحث الأولى و لنرى كيف سوف يتفاعل زوار هذا المقال و الموقع القادمين من محركات البحث معه و في حالة كانت النتيجه إيجابيه فسوف يكون مقالك في نتائج محركات البحث الأولى دائما !!!!

نعم هكذا تفكر لوغارثميات محركات البحث وهكذا يتم ترتيب النتائج بها ولهذا السبب في أول المقال قلنا لك و نصحناك بأن تهتم بمحتوى موقعك و محتوى مقالاتك قبل أن تفكر بمشاركة روابط موقعك على مواقع الأخرين .

 

كيف تشارك روابط موقعك و مقالاتك مع المواقع العربيه الأخرى ؟

مواقع الإنترنت أنواع فمنها ما هو منتدى ومنها ما هو دليل ومنها ما هو مدونه ...الخ ، و لكل موقع سياسته الخاصه بمشاركة الروابط فبعض هذه المواقع تسمح لك بمشاركة رابطك فورا و بشكل مباشر مع الإهتمام ببعض التفاصيل البسيطه مثل موقع ثبت ، و فكرة موقع ثبت هي السماح لقرأئه بالإطلاع على المزيد من ما هو مفيد من المقالات في أغلب المجالات تقريبا من خلال السماح لأصحاب المواقع مشاركة روابطهم على موقع ثبت  و بعدها يختار القارئ المقال المناسب له  وبعدها يضغط على رابط المقال و من ثم  يزور الموقع صاحب المقال .

 

وفي حالة كانت مقالاتك جيده و مناسبه وتلفت إنتباه القارئ فإنك سوف تبدأ بالحصول على زيارات حقيقيه من موقع ثبت يمكنك زيارة موقع ثبت من الرابط التالي : إضغط هنا .

 

هناك أيضا الكثير من أدلة المواقع و التي تسمح لك بإضافة موقعك إلى دليل المواقع بالمكان و التصنيف المناسب  و هذا يعطي إشارات قويه لمحركات البحث تدل على تخصص موقعك و مجاله في المستقبل ليسهل على جوجل أو أي محرك بحث أخر تصنيف موقعك بالفئة المناسبه له و بهذا الشكل فإنك تحسن أرشفة موقعك بمحركات البحث بشكل كبير جدا .

 

كيف تضيف موقعك لأدلة المواقع العربيه ؟

كل ما عليك فعله هو أن تقوم بذهاب لمحرك البحث العربي و تكتب في صندوق البحث أدلة أو دليل المواقع العربيه و تضغط على كلمة بحث  بعدها مباشره سوف تظهر لك مجموعه من المواقع تعتبر كمواقع دليل قم بإضافة موقعك لها و إنتظر إضافة موقعك بعض الأدله العربيه تضيف موقعك مباشره و بعضها سوف يحتاج الإنتظار قبل أن يوافق أصحاب موقع الدليل على إضافة موقعك على أي حال حتى لو إنتظرت قليلا فبنسبة 90% فإن موقعك سيضاف لها خلال 24 ساعه القادمه .

 

يمكنك أيضا مشاركة مقالاتك و رابط موقعك على المنتديات و من أهم المنتديات التي تسمح لك بمشاركة روابطك عليها :

 

منتديات الإمارات رابط المنتدى هو ( http://www.trathuae.com/vb

منتديات شبكة المصريه نت رابط المنتدى هو ( http://www.almasrianet.com/forum )

منتديات عراق4 رابط المنتدى هو ( https://iraq4.forumarabia.com )

منتدى إسلامي مفيد رابط المنتدى هو (  http://vvhlam.com/vb )

منتديات شروق الشمس ( https://www.sunrise-ar.com/vb )

 

هناك الكثير من المنتديات و القائمه تطول و يمكنك البحث عنها على محرك البحث جوجل من خلال كتابة منتديات إعلانات مجانيه و سوف تظهر لك مجموعه من المنتديات و التي يمكنك من خلالها إضافة روابط لموقعك الإلكتروني فيها .

 

صفحات وجروبات مواقع التواصل الإجتماعي 

تعتبر مواقع التواصل الإجتماعي من أكثر الأماكن أماناََ و أفضلها لكسب الزوار لموقعك الإلكتروني مثل جروبات الفيسبوك و صفحات الفيسبوك المنوعه و المختلفه و يمكنك البحث عنها من خلال موقع الفيسبوك نفسه عن طريق كتابة صفحات إعلانيه أو جروبات الصحه أو الكمبيوتر أو العقارات في حالة كانت مقالاتك تتحدث عن أحد التخصصات مسبوقة الذكر و بعدها سوف تظهر لك مئات الصفحات و الجروبات و التي تمكنك من نشر روابط و مقالات موقعك فيها .

 

يجب أن تنشر رابط مقالك على كل مواقع التواصل الإجتماعي وليس الفيسبوك فقط ، يجب أن تنشرها على تويتر و انستغرام و غيرها كلما نشرت أكثر كلما كانت إحتمالية حصولك على زوار أكبر .

 

 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موسوعة كيف ؟

2016