-->
موسوعة كيف ؟ موسوعة كيف ؟
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

شرح كيف تكتب مقالات حصريه ؟

 كتابة المقال من خبرتك الشخصيه

دائما يجب أن تكتب المقال أو حاول قدر المستطاع أن تكتب مقال من خبرتك الشخصيه و من ثم تشارك ما كتبته مع أصدقائك و مع الجمهور من حولك عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي المختلفه و المنوعه ـ حتى لو كنت تريد أن تكتب مقال عن منتج معين قم بتجربته و التعرف على فوائده و من ثم أكتب المقال دائما حاول تجربة أي منتج قبل التسويق له لتتأكد من جودته و بهذا الشكل تبدأ بكتساب الزبائن من خلال كتابتك للمقالات ، حيث أن المقالات تعتبر سر المسوق الإلكتروني الناجح و من أكبر أسرار التسويق الإلكتروني و لزيادة المبيعات  أو حتى زيادة زوار موقعك الإلكتروني .

 


 

سر زيادة المبيعات في كتابة المقالات

أي منتج تريد بيعه فقط قم بتسويقه على الإنترنت من خلال كتابة الفوائد الخاصه لهذا المنتج مهما كان نوع المنتج سواء كان هذا المنتج دواء ، غذاء سيارات ، أجهزه كهربائيه .... الخ ، في هذا الموضوع سوف نقوم بشرح كيف تكتب مقال حصري مفيد جدا و يجلب الزوار لموقعك الإلكتروني و يعود عليك بالفائده الماديه في الوقت القريب .


البحث عن المواضيع التي يبحث عنها الجمهور

حاول دائما أن تكتب مقالات لها علاقه بمجال عملك و عن أكثر أمر يحاول الناس البحث عنه دائما و يمكنك أن تستعين بخدمة جوجل أدس لمعرفة عمليات البحث الشهريه عن موضوع معين في مجال عملك من خلال زيارتك لموقع جوجل أدورذ من الرابط التالي ( https://ads.google.com )  و إتباع الخطوات الموضحه في الصور التاليه (  إضغط على الصوره لتكبير  ) :

كيف تبحث عن المواضيع المهمه لكتابة المقالات الحصريه المفيده

البحث عن الكلمات الدلاليه المهمه بإستخدام أدوات جوجل مثل جوجل أدس لكتابة المقالات الحصريه



شرح كيف تحصل على أفكار لكتابة المقالات الحصريه

 

و بهذا الشكل تكون قد عرفت ما هي المواضيع التي يبحث عنها الناس في مجال عملك لتبدأ بكتابة المواضيع الحصريه عنها .

 


 

الإهتمام بعلم السيو أو SEO

لا يمكن لأي مقال تكتبه أن يحصل على زوار من محركات البحث العالميه مثل جوجل و ياهو و بينج و ياندكس و غيرها من محركات البحث إذا لم تكن عندك الخبره بعلم السيو و لمعرفة ما هو علم السيو أو SEO  ننصحك بقرأة المقال التالي من الرابط التالي ( أسرار علم السيو SEO ) .

 


 

لا تكرر الكلمات الدلاليه كثيرا

لكل موضوع كلمات مفتاحيه أو دلاليه تدل على الموضوع الذي سوف تشرحه أو تتحدث عنه حاول أن تكرر هذه الكلمه و لكن بنسبه و تناسب موزون حتى لا تعاقبك محركات البحث بسبب تكرار الكلمه كثيرا في الموضوع على سبيل المثال إذا كنت تريد أن تكتب موضوع طبي عن تقويم الأسنان  و موضوعك يتكون من خمسمائة كلمه فقط فلتكرر كلمة تقويم الأسنان به خمسة مرات فقط و لو كان يتكون موضوعك من ألف كلمه تكررها عشرة مرات فقط بهذا الشكل فهي عملية نسبه و تناسب لا تزيد التكرار و بنفس الوقت لا تستطيع هذفها من موضوعك فقط كرر الكلمات بشكل متوازن .

 


 

إستخدام المصطلحات الأجنبيه مهم جدا

محركات البحث العالميه أغلبها تعتمد على اللغه الإنجليزيه قبل أي لغه أخرى فقد لا تفهم معنى تقويم الأسنان بشكل دقيق لأن بعض الأشخاص سوف يبحث بكلمة تقويم الأسنان و البعض الأخر تقوية الاسنان و البعض الأخر قد لا يكتب الهمزه فوق حرف الألف بكلمة الاسنان و بهذا الشكل سوف تلاحظ وجود عدد من التخمينات و لكن في حالة إستخدامك كلمه إنجليزيه بمعنى تقويم الأسنان و تضعها بجانب الكلمه فهذا سوف يقلل بنسبة ثمانون بالمئه من عمليات التخمين حاول كتابة الكلمه الإنجليزيه في مقالك على الأقل مرتين و يمكنك إستخدام ترجمة جوجل لمعرفة ترجمة الكلمات الدلاليه الخاصه بمقالك .

 


 

الصور مهمه جدا في كتابة المقالات

محركات البحث العالميه تعطي المواضيع و التي تحتوي على صور و شروحات تقييم أعلى كثيرا و أفضل كثيرا من أي موضوع لا يحتوي على أي صوره و السر و راء هذا الموضوع يكمن بأن محركات البحث تشعر بشمولية و أهمية موضوعك إذا كان يحتوي على شروحات بصور يجب أن تكون الصوره عباره عن شرح معين له علاقه بموضوعك الأصلي و قت كتابته و لا تحاول و ضع صور عشوائيه و حاول أن تكون حصريه ومن إنتاجك أنت الشخصي و ليست مسروقه من مواقع أخرى و يجب أن تكون بدون حقوق طبع و نشر و يسمح بستخدامها حتى لا يعاقب موضوعك من محركات البحث .

 


 

تسمية الصور مهمه جدا في المقالات

حاول دائما أن لا ترفع أي صوره من هاتفك الشخصي أو حتى من كمبيوترك و يكون إسم الصوره أرقام مثل 123 ، يتوجب عليك أن تعطيها إسم يكون له علاقه  بموضوعك على سبيل المثال كيفية تركيب جسر الأسنان بهذا الشكل سوف تساعد محركات البحث بتعرف على محتوى الصوره و أرشفتها بمكانها الصحيح و في المقابل سوف يحصل موضوعك على تقيم جيد في محركات البحث و أيضا سوف تحصل على زوار لمقالاتك الإلكترونيه من الصور بعد أرشفتها فأي شخص سوف يشاهد الصوره في جوجل سوف يزور موقعك ليكمل قرأة الموضوع و يحصل على معلومات أكثر .

 


 

أنواع الخطوط و أحجام الخط و تقسيم المقال إلى الفقرات و الترويسات

مهم جدا أن يتم ترتيب مقالك بثلاث أحجام من الخطوط  ، الحجم الأول يكون خاص بعنوان مقالك  و الحجم الثاني يكون لعنوان الفقرات و الحجم الثالث للخط يكون لكلمات الفقرات نفسها و يتم ترتيبها من الأكبر إلى الأصغر فأكبر هذه الخطوط يكون لعنوان المقال و الأصغر لعنوان الفقرات و الأصغر لكلمات الفقره نفسها ، وحاول دائما تقسيم موضوعك لأكثر من فقره و كل فقره تحتوي على عنوان لأن هذا الأمر سوف يساعدك كثيرا في عملية تحسين أرشفة موضوعك بمحركات البحث العالميه ليظهر بنتائج الأولى في صفحات البحث ، نوع الخط ليس مهم ، المهم هو حجم الخط الخاص بمقالك الإلكتروني .

 


 

كيفية ربح المال و كسب المال من كتابة المقالات

  • يمكنك كتابة المقالات للأخرين و ربح المال من خلال بيعك للخدمات المصغره في موقع خمسات و فايفر و مستقل و غيرها من هذه النوعيه من المواقع
  • يمكنك كتابة المقالات الإلكترونيه و توفير المعلومات لزوار موقعك مجانا مقابل الربح من الإعلانات ( كيفية قبولك في أدسنس ) .
  • يمكنك كتابة مقالات حصريه لها علاقه بمنتتجات معينه و الربح من برنامج البيع مقابل العمولات ( كيف تصبح أفليت ناجح ) .
  • يمكنك من خلال كتابة المقالات التسويق لنفسك و منتجاتك في حالة كنت تريد أن تكتسب خبره في مجال عملك فلو كنت طبيب يمكنك كتابة مقالات عن الأمراض و كيفية علاجها و بنفس الوقت سوف تطلب من زوار موقعك زيارة العياده لتشخيص المرض و هذا هو المعنى الحقيقي لتسويق الإلكتروني .
  • كمعلومات إضافيه يمكنك مشاهدة شرح كيف تصمم موقعك الإلكتروني بدقائق من الرابط التالي ( كيف تصمم موقعك الإلكتروني بدقائق ) .

 


 

فيديو كيف تكتب مقال الكتروني حصري و كيفية الربح من كتابة المقالات الحصريه

شاهد شرح خطوات كتابة مقال الكتروني من خلال الفيديوا التالي :

ساعدنا

إذا أعجبك الموضوع  نرجوا منك مساعدتنا على الإستمرار من خلال عملية نشرك لهذا الموضوع مع أصدقائك بمواقع التواصل الإجتماعي ولك منا كل الإحترام و التقدير .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موسوعة كيف ؟

2016