-->
موسوعة كيف ؟ موسوعة كيف ؟
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

كيفية الهجرة إلى أمريكا

 في هذا المقال شرح لأفضل طرق الهجره لأمريكا عن طريق الإستفاده من تأشيرات سفر الطلاب و الراغبين في التعلم وزيادة خبرتهم في مجالات الحياة المختلفه ، هذه التأشيرات تصدر لغرض الدراسه و الحصول على كورسات و محاضرات و برامج تعليميه أو برامج تدريبيه أو دبلومات مهنيه مهما كان نوع وظيفتك أو عملك فأنت تستطيع الهجره للولايات المتحده الأمريكيه عن طريق نظام التأشيرات هذا .

 

كل ما عليك فعله هو أن تقرأ هذا المقال لنهايه و بعدها  تبحث عن الجامعه أو المعهد التدريبي أو المركز التدريبي المقدم للدورات داخل الولايات المتحده الأمريكيه و من ثم تقدم طلب الحصول على تأشيره .

 

بإستخدام هذه النوعيه من التأشيرات أنت تستطيع الدخول للولايات المتحده الأمريكيه ، و بعد حصولك على التأشيره ودخولك للولايات المتحده الأمريكيه تبدأ بتفكير بكيفية حصولك على الإقامه الدائمه داخل الولايات المتحده الأمريكيه و حصولك على ( الجرين كارد ) .

 

و بعد حصولك على الجرين كارد أو الإقامه الدائمه داخل الولايات المتحده الأمريكيه تبدأ بالتفكير في المرحله النهائيه وهي كيفية حصولك على الجنسيه الأمريكيه ( جواز سفر أمريكي ) .

 

و في مقال تعليمي أخر منفصل شرحنا كيفية حصولك على الإقامه الدائمه في الولايات المتحده الأمريكيه و يمكنك الإطلاع على المقاله من الرابط التالي المقاله بعنوان ( الهجره و الإقامه الدائمه في أمريكا ) .

 

شرح أنواع تأشيرات الدراسة و التدريب في أمريكا

 

شرح تأشيرة F1

هذه التأشيره تصدر لأي شخص يريد أن يدرس أو يتعلم أي كورس داخل الولايات المتحده الأمريكيه مثل كورس تعلم اللغة الإنجليزيه أو كوس التسويق أو الإدارة أو  ... الخ  ، و تسمح لك هذه التأشيره بالإقامه داخل الولايات المتحده الأمريكيه حتى نهاية فترة الدراسه بالإضافة ل 60 يوم تستطيع من خلالها الإنضمام لبرنامج OPT التوظيفي بعد إنتهائك من دورتك الدراسيه .

 

شرح تأشيرة J-1

وهي تاشيره لدراسه داخل الولايات المتحده الأمريكيه و تخص أصحاب الشهادات الأكاديميه و ذوي الإختصاصات مثل الطبيب و المهندس ...الخ ، حيث أن هذه النوعيه من التأشيرات تسمح لك بدراسة تخصص معين غير موجود في بلدك الأم أو في مكان إقامتك على سبيل المثال لو كنت طبيب في جراحة القلب و كان هناك نوع معين أو مجال مخصص تريد دراسته و تعلمه وهذا التخصص غير موجود في بلدك تستطيع التقديم على تأشيره من نوع J-1 لدراسة هذا المجال في أمريكا .

 

شرح تأشيرة M-1

هذا النوع من التأشيرات يصدر لأصحاب المهن و الدبلومات الصناعيه على سبيل المثال لو كنت ميكانيكي سيارات أمريكيه و كان هناك نظام حديث أو جديد تمت إضافته على الموديلات الحديثه من السيارات الأمريكيه وكنت لا تعلم عنه أي شيأ فيمكنك طلب تأشيره من نوع M-1 لتعلم هذا النظام وكيفية إصلاح مشاكله في المستقبل .

 

 شرح تأشيرة H-1B

هذا النوع من التأشيرات يتم إصداره بعد إصدار أحد أنواع التأشيرات السابقه و بعد إكمال الدراسه أو في فترة دراستك داخل الولايات المتحده الأمريكيه يجب أن تبحث عن عمل أثناء تلك الفتره و بعد حصولك على العمل يجب أن تطلب من صاحب المنشأه و الذي تريد العمل عنده أن يصدر لك تأشيره من نوع H-1B و بعد إصدار التأشيره من نوع H-1B تستطيع الإقامه داخل الولايات المتحده الأمريكيه لمدة ثلاث سنوات قابله لتجديد بشرط أن يكون صاحب المنشأه راضي عن عملك كل الرضا ليجدد لك لمدة ثلاث سنوات أخرى أو يمكنك البحث عن عمل جديد في منشأه جديده خلال الثلاث سنوات .

 

مثال توضيحي 

لو كنت ميكانيكي ناجح في عملك و تريد أن تدرس أي مجال له علاقه بالميكانيكا أو لو كنت حتى تريد أن تطور مهارتك بمجال معين له علاقه بالميكانيكا وكانت مدة هذه الدوره ثلاث أشهر فإنك تستطيع الحصول على تأشيرة سفر للولايات المتحده الأمريكيه من نوع M-1 و أثناء فترة دراستك يتوجب عليك البحث عن عمل في احد مصانع السيارات على سبيل المثال ، و في حالة وفقك الله بإيجاد عمل يتوجب على صاحب مصنع السيارات أن يقدم لك تاشيرة إقامه من نوع H-1B و مدتها 3 سنوات و بعد 3 سنوات يجب أن تطلب من صاحب العمل أن يجدد لك التأشيره لثلاث سنوات أخرى و هذا مجموعه 6 سنوات ، و يجب أن تعلم خلال 6 سنوات هذه يجب أن تسأل عن كيفية حصولك على ما يسمى بإسم الجرين كارد و يعرف داخل الولايات المتحده الأمريكيه بإسم كرت الإقامه الدائمه و بعد حصولك على كرت الإقامه الدائمه الجرين كارد بفتره محدده سوف تحصل على جواز سفر الولايات المتحده الأمريكيه وبهذا الشكل تصبح أمريكي الجنسيه .

 

كيفية طلب تأشيرة سفر لأمريكا ؟

جميع التأشيرات المشروحه في هذا المقال يمكنك الحصول عليها أونلاين من خلال موقع دائرة خدمات الهجرة والجنسية الأمريكية رابط الموقع ( www.uscis.gov ) ، و بعد زيارتك للموقع تبحث عن المحادثه المباشره مع موظفين دائرة خدمات الهجره و الجنسيه الأمريكيه و تتحدث معهم بشكل مباشر و تشرح لهم حالتك بضبط و ما هي مؤهلاتك العلميه و تطلب منهم المشوره بخصوص أفضل تأشيره مناسبه لوضعك لإصدارها  لك ،  و من ثم زيارة الولايات المتحده الأمريكيه في أقرب وقت ممكن ، صوره للواجهه الرئيسيه لموقع دائرة خدمات الهجره و الجنسيه الأمريكيه ( إضغط على الصوره لتكبير ) .

 

شرح أنواع تأشيرات أمريكا و شرح كيفية تقديم طلب للهجرة إلى أمريكا

و لمعرفة المزيد عن الجرين كارد شاهد الشرح الموجود في الفيديوا التالي :

 

 

 

كما أنه يمكنك مشاهدة شرح لكل ما تم شرحه في السابق بالفيديوا المصور التالي :

 


 

شارك مع أصدقائك

لدعمنا على تقديم المزيد من المواضيع المفيده نرجوا منك مشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك في مواقع التواصل الإجتماعي و لك منا كل الإحترام و التقدير .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موسوعة كيف ؟

2016