-->
موسوعة كيف ؟ موسوعة كيف ؟
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

تربية الأحصنه الصغيره و كيفية رعايتها و الإهتمام بها

 كل ما يجب أن تعرف حول العناية بالأحصنة

يعتبر امتلاك حصان مسؤولية كبيرة تتطلب الكثير من الوقت ,الطاقة , و الموارد المالية , يمكن أن تكون تجربة مثيرة للغاية عندما يتم كل شيء بشكل جيد وصحيح .

قبل البدء بتربية حصان جديد في مزرعتك عليك أن تتعلم أولا كيفية الاعتناء به , هناك العديد من الطرق و الاساليب التي يجب تطبيقها بشكل روتيني ليتمتع صديقك الجيد بصحة جيدة ومزاج ممتاز . سنذكر في هذا المقال كل الضروريات الأساسية التي يحتاجها الحصان .

المعدات الأساسية اللازمة للخيول :

من المهم أن يكون لديك المعدات اللازمة عند رعاية الحصان. إليك قائمة شاملة لما ستحتاجه لرعاية حصانك الجديد بشكل صحيح .

المعدات الأساسية اللازمة للخيول

من المهم أن يكون لديك المعدات اللازمة عند رعاية الحصان. إليك قائمة شاملة لما ستحتاجه لرعاية حصانك الجديد بشكل صحيح!

معدات التغذية: يعمل الجهاز الهضمي للخيول لمعالجة كميات كبيرة من العشب ، والتي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء. يجب أن يكون النظام الغذائي الأساسي لمعظم الخيول هو العشب والتبن عالي الجودة ، وخالي من الغبار والعفن. في معظم الحالات ، يجب توفير الكثير من المياه العذبة والنظيفة وغير المجمدة في جميع الأوقات ، حتى إذا كان الحصان يشرب مرة واحدة فقط أو مرتين في اليوم .

بالنسبة للمياه , يشرب الحصان 8 إلى 12 جالونًا من الماء يوميًا. يجب أن تكون المياه عذبة ومتوفرة في جميع الأوقات. تأكد من أن حاوية مياه الحصان خالية من الحواف الخشنة والصدأ. يجب تنظيفه من الطحالب والأوساخ بانتظام. كن حذرًا بشكل خاص في الطقس البارد الذي قد يتسبب تجمده أو جعله باردا جدًا مما يجعله لا يشرب كمية كافية .

حقيبة إسعافات أولية : من المهم وجود مجموعة إسعافات أولية جيدة التجهيز لحالات الطوارئ

كذلك لرعاية الجروح أو الخدوش التي يمكن أن تحدث أثناء الفروسية .

تجهيز مأوى مناسب : يحتاج الحصان إلى مأوى للحماية من الحرارة ، والأمطار الدافعة والبرد الشديد

خلال أشهر الشتاء يجب أن يكون للخيول مكان يمكن أن تكون فيه خارج الوحل و الرطوبة لمدة نصف يوم على الأقل. يمكن أن يكون هذا بسيطًا مثل شجرة جيدة في مرعى أو ثلاثي الجوانب

سقيفة مغلقة على جانب الرياح السائدة , سقيفة ثلاثية الأضلاع مع حقل كبير ..

تعتبر الحلبات ممتازة وقد تكون الأكثر طبيعية بالنسبة للحصان كذلك , لا يجب استخدام الاسمنت كأرضيات لأكشاك الخيول. يجب أن تكون الجدران قوية وناعمة خالية من النتوءات وارتفاعها 7 أقدام على الأقل وبتالي سيسمح السقف بحركة الهواء والتهوية الجيدة .

التطعيمات : استشر الطبيب البيطري للحصول على توصيات محددة لبرنامج التطعيم الذي يوصي بها لحصانك و قد تشمل متطلبات التطعيم الأساسية ما يلي :

الكزاز - مرة في السنة

غرب النيل - استشر الطبيب البيطري فقد تختلف من مدة لأخرى

الأنفلونزا والتهاب الأنف الرئوي - مرة واحدة أو مرتين في السنة)

التهاب الدماغ والنخاع (الشرق / الغرب) - مرة واحدة في السنة في الربيع أو الصيف

برنامج إدارة المراعي والسماد :

يعد الحفاظ على المراعي الصحية والتخطيط للتخلص من السماد الطبيعي من الجوانب المهمة لرعاية الخيل. ينتج الحصان الذي يبلغ وزنه 1000 رطل حوالي 45 رطلاً من السماد في اليوم ، أي ما يعادل 1 قدم مكعب في اليوم. يمكنك وضع خطة لاستخدام السماد كسماد في المراعي أو الحديقة أو الترتيب لسحبه بعيدًا. بالإضافة إلى إدارة السماد الطبيعي ، قد يكون الحفاظ على صحته تحديًا. يمكن أن يؤدي تقييد الرعي خلال موسم الأمطار إلى حماية نباتات الأعشاب ومنع الطين. لا تستطيع معظم المراعي ببساطة البقاء على قيد الحياة للرعي الجائر أو الدوس المستمر خلال أشهر الشتاء.

قم بتنظيف حوافر الخيل أو المهر بانتظام :

حرك يدك لأسفل ثم اضغط على الجزء الخلفي من الساق على طول الأوتار فوق الجار مباشرة وقل "أعلى" أو "حافر" أو أي كلمة يستجيب لها حصانك.

أمسك الحافر ومعه يمكنك انتزاع أي أوساخ أو روث أو حصى مثبت في نعل القدم. تحقق من وجود أي إصابات أو علامات على القلاع أو الكعب أو أي مشاكل أخرى ، ولاحظ أي شقوق في جدار الحافر ،

ضع القدم برفق على الأرض واستمر حتى الانتهاء من جميع الأقدام الأربعة .

راقب صحة أسنان حصانك :

أسنان الخيول تنمو بشكل مستمر. يمكن أن يؤدي التآكل غير المتساوي إلى نقاط وحواف حادة تسبب الألم وصعوبة المضغ. يجب فحص أسنان الحصان مرة أو مرتين في السنة لجعلها أكثر سلاسة من قبل طبيب بيطري أو طبيب أسنان فرسي مدرب جيدًا حسب الحاجة. قد تشمل العلامات الأخرى لأمراض الأسنان النفس الكريه أو التبن غير المهضوم في البراز أو الانزعاج من البت أو الأنف. يمكن أن تؤدي أمراض الأسنان إلى الاختناق والمغص وفقدان الوزن .

تمشيط الحصان :

من المهم جدا أن تعتني بمنظر حصانك , سوف تحتاج الى مشط خاص به قبل أن تقوم بالمهمة , باستخدام فرشاة الجسم ، ابدئ على جانب واحد وحرك الفرشاة بإتباع اتجاه نمو الشعر , سيساعدك هذا في التمشيط بكل سلاسة .

قم بتنظيف منطقة الأذنين ، والعينين و المناطق الاخرى :

باستخدام قطعة إسفنج مبللة أو قطعة قماش ناعمة ، امسح حول عيني الحصان وفمه وقم بتنظيف أي أوساخ أو قشور. قد تفضل قطعة قماش ناعمة ، حيث يمكن غسلها بسهولة أكبر بين الاستخدامات

عند هذه النقطة ، تحقق من عيني الحصان. القليل من التمزق في زاوية العين ليس من غير المألوف ، ولكن عندما تلاحظ التمزق المفرط أو الاحمرار أو التورم يجب علاج التهابات العين على الفور .

تحقق من الأذنين لعلك تجد بداخلها رؤوس البذور أو الأوساخ. بعض الخيول متقلبة بشأن التعامل مع آذانها ، لذلك اذهب ببطء واحذر من الضغط على الشعر أو شده. في النهاية ، قد يحب حصانك أن تكون أذنيه مهيأة. عند الانتهاء من الوجه ، استخدم قطعة القماش للمسح حول الرأس و الذيل

معلومات يجب معرفتها حول شخصية الخيول :

يأكلون طوال الوقت :

أحد العوامل الرئيسية التي تنبئ بصحة الحصان بشكل عام هو توفير إمكانية الوصول إلى العلف (أي التبن أو العشب) قدر الإمكان. يمتلك الكثير منا الآن قشًا عالي الجودة يزيد في الواقع من حيث التغذية والطاقة. تقوم بعض الخيول بتنظيم نفسها وتناول أجزاء صغيرة ، عدة مرات على مدار اليوم

بالنسبة للخيول تميل إلى الإفراط في الأكل (والذي يمكن أن يؤدي بعد ذلك إلى زيادة غير صحية في الوزن).

: لديهم شخصياتهم الخاصة

هذه هي النقطة التي تتشابه فيه الخيول والبشر

لكل حصان شخصية فريدة البعض كسالى ويفضلون ذلك. بعضها مرح ولطيف. بعضها كثير النشاط يستغرق التعرف على هذه السمات بعض الوقت ، ولكن إذا استمعت جيدًا بما فيه الكفاية ، فستتعرف على كل منهم .

بسهولة : يمكنهم تعلم الأشياء

فقط لأن الخيول هادئة بشكل عام ، وتفضل أن تكون خارج الرعي لا يعني أنها لا تتعلم. إنهم سريعون في التقاط كل شيء تتيح لنا قدرتهم المذهلة على التعلم ركوبهم ، وتطوير اتصالات بينهم ، وتعليمهم الحيل ، وتقديم عروض رائعة تتركك في حالة من الذهو

لديهم ذاكرة طويلة جدا :

يتميز الخيول بذاكرة قوية فهم يتذكرون التجارب الجيدة. يتذكرون أصدقائهم من الخيل منذ فترة طويلة ، حتى لو مرت سنوات منذ أن رأوا بعضهم البعض. يتذكرون أيضا التجارب السيئة. صحيح أنهم يتذكرون التعامل القاسي وأي أخطاء خطيرة في الركوب

ولكن إليك الخبر السار الأحصنة لا تحمل الضغينة. حرفيا ، في الثانية التي يمكنك تحسينها أو تغييرها ، أو تغيرات بيئتها ، فإنها تتحرك وتتأقلم. سوف يتذكرون كل شيء ، ولكن يمكنك التأكد من أنهم جاهزون وينتظرون أيامًا أفضل في المستقبل

ضية : يتمتعون بشخصية ريا

جميع الخيول رياضية. ليس كل منهم يختار عرضه كلن البعض أكثر ملائمة لبعض التخصصات من غيرها ، والبعض الآخر يحتاج إلى مزيد من الممارسة والتكيف مع الآخرين. ومع ذلك ، يمكنهم جميعًا التحرك بسرعة عند الحاجة .

يفضلون العيش في قطيع :

الخيول اجتماعية بطبيعتها ويفضل أغلبنها العيش مع القطيع وهو ما يرتبط بنا كبشر هو أنه عندما نختار التفاعل مع الخيول ، يجب أن نفهم أنهم يروننا كزملاء قطيع أيضًا. لذا من الأفضل أن ننمي مهارات التواصل لدينا ( أسلوب الفروسية )

لديهم بنية اجتماعية قوية :

لكل قطيع تسلسل هرمي اجتماعي. هناك زعيم ثم هناك المسئول الثاني والثالث والرابع وما إلى ذلك ، مباشرة إلى الحصان الأخير على السلم الاجتماعي. كل حصان يفسح المجال للخيول فوقه في القطيع. لذا إذا كان يأكل في البالة المستديرة ويرغب رفيق قطيع أعلى في تناول الطعام مباشرة من المكان الذي يتواجد فيه ، فعليه أن يفسح المجال. يجب عليه أن يبتعد ويتخلى عن مكان إطعامه..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موسوعة كيف ؟

2016