-->
موسوعة كيف ؟ موسوعة كيف ؟
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

كيف تختار أفضل شركة استضافه ؟

 1- " كيف نختار أفضل شركة إستضافه "؟

شركات الإستضافه عددها كبير جدا وهي في تزايد يوم بعد يوم ولكن المهم لك قبل أن تختار إستضافه لموقعك أن تبحث عن شركة إستضافه عالميه مثل شركة نيم شيب ( name cheap ) أو شركة هوست جيتر أو شركة جودادي لأن هذه الشركات يكون عدد عملائها بالملايين أو بمعنى أخر تستضيف ملايين المواقع و الدومينات وليس موقع واحد أو إثنين وبالتالي فهذا يعني ويدل على قوة هذه الشركات العالميه للإستضافه و إستمراريتها  لفترات طويله ، فشركة نييم شيب على سبيل المثال عمرها طويل بهذا المجال وهذا يعني بأنهم أصحاب خبره بهذا المجال وهذا يعني أيضا أن طرق حماية السيرفرات الخاصه بهم تكون قويه جدا والسبب وجود عدد كبير من المهندسين و المبرمجين بهذه الشركات و الذين يعملون ليلا نهارا على حماية سيرفرات الإستضافه الخاصه بهم وبالتالي حماية موقع عملائهم أو زبائنهم بشكل أفضل من شركات الإستضافه الجديده أو المبتدئين في مجال إستضافة مواقع الأنترنت .

 


 

عرض تنافسي و قوي جدا لإستضافة موقعك الإلكتروني أحصل على مساحه كبيره جدا حجم 20 جيجابايت ودومين مجاني لمدة سنه كامله و bandwidth غير محدود و شهادة SSL لحماية الموقع لمدة سنه كامله و أيضا خاصية حماية و إخفاء بيانات صاحب الموقع و مالك الدومينات من الإنترنت لمدة سنه كامله مقابل 18 دولار أمريكي فقط وخصم بنسبة 50 % على الدومينات الإضافيه من الرابط التالي : إضغط هنا

 


 

النقطه الثانيه المهمه في موضوع كيف تختار أفضل شركة إستضافه لموقعك الإلكتروني أو لموقع شركتك الإلكتروني وهي :

 


 

2- " مقارنة أسعار شركات الإستضافه "

 هناك شركات تقوم بعمل عرض لسنة الأولى  ( مساحه كبيره جدا حجم 20 جيجابايت ودومين مجاني لمدة سنه كامله و bandwidth غير محدود و شهادة SSL لحماية الموقع لمدة سنه كامله و أيضا خاصية حماية و إخفاء بيانات صاحب الموقع و مالك الدومينات من الإنترنت لمدة سنه كامله مقابل 18 دولار أمريكي فقط وخصم بنسبة 50 % على الدومينات الإضافيه للإستفاده من العرض  : إضغط هنا  ) .

 

هذه العروض تتغير من فتره إلى أخرى و لكن ثق بي هذه الشركه ( شركة نيم شيب ) تعتبر من أفضل شركات الإستضافه العالميه كما أن الدعم الفني الخاص بشركه ممتاز جدا ورائع ومميز وأنصحك بها و بشده ، مهم جدا لك قبل أن تختار أي شركة إستضافه لموقعك أن تقوم بعمل مقارنه مابين أسعار هذه الشركات قبل أن تختار أحد هذه الشركات لإستضافة موقعك الإلكتروني ومن جديد أقول لك ثق بي فهذه الشركه ( شركة نيم شيب ) تقدم لك أرخص الأسعار سواء كان على صعيد أسعار الدومينات أو حتى على صعيد أسعار الإستضافه .

 


 

هناك بعض الشركات أو أشخاص فرديين  يقومون بعمل التالي : حجز إستضافه من هذه الشركه الأم من خلال حجز سيرفر منفصل من الشركه ومن ثم  تقسيم مساحة السيرفر لأجزاء و مساحات صغيره جدا ومن ثم يقوموا بيعها لك بسعر أو بمبلغ كبير  جدا .

 


 

مثال توضيحي 

يمكننا على سبيل المثال ان نقوم بحجز سيرفر من هذه الشركه بحجم 100 جيجا بايت بقيمة 50 دولار شهريا وبيع هذه المساحه لأشخاص تكون خبرتهم قليله بهذا المجال عن طريق تقسيم مساحة هذا السيرفر إلى 5 جيجا بايت لكل موقع جديد و بيعها ب 10 دولار شهريا مع أنك قادر أن تحجز إستضافتك من هذه الشركات العالميه بمساحة 20 جيجا بايت ولمدة سنه كامله بنفس المبلغ تقريبا !!!! فلماذا تختار 5 جيجابايت فقط وتدفع 10 دولار شهريا وليس سنويا ولهذا السبب يتوجب عليك دائما مقارنة الأسعار و المساحه و الخصائص الأخرى قبل أن تحجز إستضافتك في أي شركة إستضافه في المستقبل .

 


 

3- "سرعة شركة الإستضافه مهم لسرعة موقعك الإلكتروني "

كل ما كانت سيرفرات شركات الإستضافه أسرع كلما كانت سرعة موقعك الإلكتروني أسرع وهذا سوف يكون أفضل لأرشفة موقعك الإلكتروني في جوجل طبعا لفحص سرعة سيرفرات شركات الإستضافه يمكنك البحث عنها و إجراء هذا الفحص على موقع ( pickuphost.com) ويمكنك إتباع الخطوات المشروحه في هذا الفيديوا لإجراء هذا الفحص .

 


 

4-  " إختبار ثبات سيرفرات شركة الإستضافه مهم جدا لك قبل إختار أفضل شركة إستضافه "

هناك الكثير من الشركات الناشئه أو الجديده في مجال إستضافة المواقع يقوموا بشراء سيرفر من الشركات الكبيره و العالميه و يقوموا بتقسيم مساحة هذا السيرفر على أجزاء أصغر قدر المستطاع ليستفيدوا هم ماديا بأكبر قدر ممكن  و لكن هذا الأمر ينعكس عليك بشكل سلبي ناتج عن الضغط الخاص ب  الأبلود  و الدونلود  للسيرفر الموجود عليه موقعك ، و في هذه الحاله و في الكثير من الأحيان يتسبب هذا الأمر في عطل موقعك الإلكتروني أو بطأ موقعك الإلكتروني .

 


 

و لهذا السبب فإن الأفضل لك إختيار شركة إستضافه عالميه و يكون إسمها معروف حتى تحصل على نسبة ثبات عاليه لموقعك الإلكتروني على الأنترنت .

 


 

5- " الدعم الفني لشركة الإستضافه "

توفر الايف شات الخاص بشركة الإستضافه مهم جدا " قبل أن تختار أي شركة إستضافه لموقعك الإلكتروني يتوجب عليك التأكد من الدعم الفني لهذه الشركه فأنت لا تعرف متى قد يتعطل موقعك عن العمل و في هذه الحاله إذا توقف موقعك عن العمل أول ما سوف تفكر به هو التواصل مع فريق الدعم الخاص بشركة الإستضافه المضيفه لموقعك لحل المشكله .

 


 

ماذا لو لم يكن هناك دعم فني مباشر عن طريق الايف شات بهذه الشركه ؟ فهذا يعني بأنك سوف تنتظر لساعات أو لأيام قبل أن يتم حل مشكلتك و لهذا السبب نوصيك بإختيار شركة إستضافه لموقعك يكون بها دعم فني مباشر عن طريق لايف شات ( live chat ) على مدار الأربعه و العشرين ساعه طوال أيام السنه  وليس دعم فني عن طريق التيكت أو البريد الإلكتروني .

 


 

يمكنك مشاهدة شرح هذا الموضوع بالتفصيل من خلال الفيديوا التالي :

 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موسوعة كيف ؟

2016