-->
موسوعة كيف ؟ موسوعة كيف ؟
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

علاج وجع و ألم الاسنان في المنزل

 في هذا الموضوع شرح أفضل الطرق لعلاج الأسنان في المنزل أو بأدوات و مواد موجوده في المنزل و هذه المواد تعتبر كمسكنات للألم فقط و هي لا تزيل و لا بأي شكل من الأشكال السبب الأساسي للوجع و هو سوسنة الأسنان ، للعلاج النهائي يتوجب عليك زيارة طبيب أو دكتور الأسنان في أقرب وقت ممكن . 


شرح العشرة طرق لعلاج ألم أو وجع الأسنان في المنزل

الطريقه الأولى : تنظيف الأسنان من الطعام الزائد

تنظيف الأسنان من الطعام الزائد ، يجب أن تتمضمض جيدا بالماء الدافئ مع الملح  لتأكد بأنه لا بوجد أي زوائد طعام بين الأسنان و أيضا إستخدم المعجون وفرشاة الأسنان و حاول أن تنظف أسنانك جيدا من زوائد الطعام .

 


 

الطريقه الثانيه  : أكل الحمضيات أو التمضمض بالحمضيات

أكل الحمضيات أو التمضمض بالحمضيات يخفف من ألم ووجع تسوس الأسنان ،أكل الحمضيات مثل الليمون تطهر الفم و السن نفسه من البكتيريا المتراكمه في منطقة التسوس ، يمكنك فرك الأسنان بالليمون أو التمضمض بعصير الليمون فهو يساعد كثير بالتخلص من وجع و ألم تسوس الأسنان .

 


 

الطريقه الثالثه : أوراق النعناع الخضراء أو المجففه

أوراق النعناع الخضراء أو المجففه تساعد كثيرا في عملية التخلص من ألم أو وجع تسوس الأسنان حاول مضغ الفليل من هذه الأوراق و سوف تشعر بتحسن بعدها مباشره ، ولتبقي على هذه الأوراق الممضوغه في فمك لمدة خمسة دقائق أو عشرة دقائق على الأقل .

 


 

الطريقه الرابعه : الثوم أو البصل

الثوم أو البصل يساعد كثيرا في عملية إنهاء ألم ووجع تسوس الأسنان ، حاول العض على قرص أو فص الثوم قليلا أو قم بتفطيع فص الثوم أو البصل لقطع صغيره و قم بمضغها و تركها في الفم لمده لا تقل عن الخمسة دقائق و سوف تشعر بتحسن فوري .

 


 

الطريقه الخامسه : استخدم القرنفل أو زيت القرنفل

استخدم القرنفل أو زيت القرنفل ، يمكنك وضع قطعه من القرنفل أو زيت القرنفل على مكان الوجع أو الألم الخاص بتسوس الأسنان لتخلص منه أو لتخفيفه و يمكنك أيضا وضع القليل من زيت القرنفل على قطعه من القطن و فرك مكان الألم به .

 


 

الطريقه السادسه : المضمضه في خل التفاح

المضمضه في خل التفاح سوف تساعدك وبقوه على التخلص من ألم أو وجع تسوس الأسنان  ، ضع ربع كوب من الماء و ملعقتين صغيرتين من خل التفاح بداخله و أمزج الماء مع الخل و بدأ في عملية المضمضه  ( تمضمض لمدة ثلاثين ثانيه على الأقل ) ولكن إحذر لا تفرشي أسنانك أبدا بعد عملية إستخدام خل التفاح في المضمضه لأن الخل يحتوي على حمض الأستيك و الذي قد يسبب لك مشاكل في حالة حصول تفاعل بين خل التفاع وحمض الأستيك ، الملاحظه الأخيره بخصوص خل التفاح وهي لا تبتلع خل التفاح  و الماء أبدا فقط تمضمض به و ألفي ما بفمك بعدها في المغسله .

 


 

الطريفه السابعه : إستخدام الثلج

الثلج أيضا يساعد في عملية التخلص من ألم أو وجع التسوس و لكن الأفضل هو تطهير منطقة التسوس من الداخل  بالطرق التي شرحناها في السابق وبعدها قم يإستخدام الثلج من خلال عملية وضع الثلج في كيس ولف الكيس بمنشفه أو أي قطعة قماش وضعها على مكان الألم لمدة عشرة دقائق بشرط أن لا يكون السن حساس للبروده .

 

شرح بالفيديوا للعشرة طرق لعلاج ألم تسوس الاسنان في المنزل

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موسوعة كيف ؟

2016