-->
موسوعة كيف ؟ موسوعة كيف ؟
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

شرح بديل الوكاله التجاريه نظام الوايت ليبل

  

في مقال سابق شرحنا كيف يمكنك الحصول على وكاله تجاريه خاصه بمجموعه من الطرق المختلفه و شرحنا أيضا الفرق ما بين الموزع التجاري و الوكيل التجاري و ما هي شروط الحصول على و كالات تجاريه أو وكاله تجاريه خاصه و يمكنك الإطلاع على المقاله السابقه من الرابط التالي : إضغط هنا


ما هو الفرق بين الوكاله التجاريه و نظام الوايت ليبل ؟

في هذا المقال سوف نشرح نظام الوايت ليبل و الذي يعتبر بديل للوكاله التجاريه بمعنى بدل حصولك على وكاله تجاريه يمكنك تطبيق نظام الوايت ليبل التجاري و يعتبر أفضل كثيرا من الحصول على وكاله تجاريه حصريه من شركه معينه ، و يعتبر هذا النظام في وقت كتابة هذا المقال هو السائد و أصبح الكثير من التجار يعتمدوا عليه و خصوصا تجار التجاره الإلكترونيه بسبب قلة تكلفته مقارنه بالحصول على وكاله تجاريه لماركه معينه بالإضافة إلى أنك في نظام الوايت ليبل أنت من تضع الشروط الخاصه بك !!! و على الشركات التنفيذ و العكس صحيح في حالة طلبك من شركه أن تكون وكيلها التجاري في المستقبل .

 

ملاحظه مهمه : يجب أن نشير هنا إلا أن الوكاله التجاريه تلزمك بشروط شركه معينه لتبيع منتجات الماركه الخاصه بهذه الشركه المراد الحصول على وكاله تجاريه منها و لكن في نظام الوايت ليبل أنت سوف تبيع منتجات تشبه منتجات الماركه التجاريه بالهدف و المضمون وتأدي نفس الغرض لزبون أو العميل في النهايه ولكنك سوف تتعامل مع شركه أخرى بمعنى أنك لن تستطيع بيع نفس منتجات الشركه العالميه صاحبة الماركه التجاريه المسجله و لكن سوف تتعامل مع شركات أخرى توفر نفس المنتج بنفس الجوده و هذا ما يهم الزبون أو المشتري منك في النهايه .

 

على سبيل المثال لو قمت بطلب وكاله تجاريه من أحد الشركات أو الماركات العالميه فسوف تبدأ هذه الشركات أو الشركه صاحبة الماركه العالميه بفرض الشروط عليك و الطلب منك أن توفر المعارض و تستأجر المحلات .... الخ قبل أن توافق على إعطائك الوكاله التجاريه الخاصه بهم ،  أما في نظام الوايت ليبل فأنت لست بحاجه لأخذ أي وكاله تجاريه و لكن تطلب من  الشركات التي نشاطها يشابه نشاط الشركه صاحبة الماركه العالميه المسجله  أن تصنع لك المنتجات حسب شروطك أنت  و أن يضعوا على هذه المنتجات ماركة شركتك الخاصه أو شعار ( لوجو ) شركتك أو معلومات شركتك أنت على المنتجات و تكون بهذه الحاله أنت من يفرض الشروط  عليهم لأنك أنت المشتري و هنا تتم معاملتك كزبون أو عميل من الدرجة الأولى و تحصل على خصومات كبيره جدا بسبب شرائك لمنتجات هذه الشركه أو لهذه المنتجات أو الخدمات بكميات كبيره جدا .

 

و يجب أن نشير هنا أيضا إلى أن بعض الشركات العالميه ذات الماركه المسجله قد توافق على طلبك بوضع معلومات شركتك ( شعار ولوجو شركتك ) على المنتج النهائي و تسمح لك ببيع منتجاتها تحت مسمى أخر ( إسم شركتك ) بشرط شرائك لكميات كبيره من منتجات شركتها ذات الماركه العالميه المسجله ، كل هذا الأمر برمته يعتمد على شيأ واحد فقط وهو النقاش و الحوار مع هذه الشركات للوصول لإتفاق نهائي حول هذا الموضوع و أنت تختار المناسب لك .


هل توافق الشركات العالميه ذات الماركه العالميه المسجله على الوايت ليبل ؟

نحن نعلم أن أي شركه عالميه يكون لها وكيل حصري في مناطق معينه من هذا العالم وهي ملتزمه حسب هذا الإتفاق بعدم بيع منتجاتها إلا لوكيلها التجاري في تلك المنطقه ولكن و لكن المنافسه العالميه أصبحت شديده جدا و الشركات العالميه الكبرى لديها عدد كبير جدا في أغلب الأحيان من الموظفين و العمال و المصاريف الضخمه .... الخ .

 

نحن نعلم أيضا أن الماركات العالميه تكون أسعارها مرتفعه جدا و غالية الثمن في أغلب الأحيان وهذا يعني صعوبة شراء هذه المنتجات من قبل الطبقه الوسطى و الطبقه الفقيره محدودة الدخل في المجتمع  وهذا يعني أن أغلب هذه الشركات تحاول الوصول لطبقة الفقيره أو الوسطى لزيادة أرباحها من خلال بوابه خلفيه تبيعها منتجات شركتها بأسعار مناسبه لها  و تناسب الطبقة الفقيره و الوسطى ، و هنا يبدأ الحل فهي تبحث عن أشخاص لبيع منتجاتها بأسماء أخرى و ليس بإسم الشركه أو الماركه العالميه المسجله لأنها تريد أن تغطي رواتب موظفيها و مصاريفها و بنفس الوقت تحاول الوصول لشرائح المجتمع الأكبر مثل الطبقات الفقيره و متوسطة الدخل و لهذا السبب وبنسبه كبيره جدا تتم الموافقه على عمليات البيع من الباب الخلفي بشرط عدم بيع المنتجات بنفس إسم الشركه أو الماركه التجاريه المسجله .

 

سوف تبقى الماركه العالميه المسجله للوكيل الحصري فقط و هو يتكفل بالبيع لطبقة الأغنياء و القادرين على شراء منتجات الماركه العالميه المسجله و بنفس الوقت لن يتم غش الأغنياء في حالة شراء الماركه العالميه المسجله لأنهم سوف يحصلوا على الدرجة الأولى من المنتجات و أحدثها و أيضا سوف يحصلوا على كفاله على هذه المنتجات لفترات طويلة الأمد و تسمح لهم هذه الكفاله بتبديل المنتجات في حالة خرابها أثناء فترة الكفاله و هذا يعني المحافظه على أموالهم و قت إستثمارها و شرائهم للمنتج الأصلي صاحب الماركه العالميه المسجله بالإضافة إلى حصولهم على الكثير من العروض و الهدايا الحصريه التي سوف يحصلوا عليها وقت شرائهم للماركه العالميه المسجله .

 

إذن من ما تم شرحه سوف نلاحظ أن شراء المنتجات بهدف إعادة بيعها من الشركات صاحبة العلامه التجاريه أو الماركه العالميه المسجله ممكن و لكن بشرط البيع تحت مسمى أو إسم أخر .


ما هو تعريف نظام الوايت ليبل بديل الوكاله التجاريه ؟

على ما أعتقد من ما تم شرحه في الأعلى أصبحت لديك فكره بسيطه عن نظام الوايت ليبل و لكن لنشرح هذا النظام بالتفصيل حتى تصبح لديك فكره أكثر شموليه عن نظام الوايت ليبل ، يجب أن تعلم أن نظام الوايت ليبل ليس فقط للمنتجات الفيزيائيه مثل الملابس و العطور ... الخ و لكنه أيضا يصلح للمنتجات الرقميه مثل خدمات السيو الخاصه بمحركات البحث ( SEO )  أو خدمات بيع الكورسات أونلاين .... الخ من المنتجات الرقميه ، في نظام الوايت ليبل يجب أن تكون :

 

1- تاجر حقيقي لديك محلات تجاريه و فروع لتبيع فيها المنتجات

2- أو مسوق إلكتروني بارع و ناجح لعمل متجر إلكتروني خاص بك على الإنترنت و تبيع هذه المنتجات أونلاين بكل سهوله ( شرح كيف تتعلم التسويق الإلكتروني بإحتراف إضغط هنا )  .

3- أو يتوجب أن يكون عندك خبره بنظام الدروب شيبينج ( شرح ما هو الدروب شيبينج إضغط هنا ) لشحن هذه المنتجات لشركات و مواقع إنترنت عالميه ومشهوره مثل أمازون  أو ebay .... الخ .

4- أو يتوجب عليك أن تكون لديك بعض الخبره عن كيفية إنشاء و تصميم موقع إلكتروني لبيع خدمات المنتجات الرقميه أو الفيزيائيه مثل الملابس وغيرها بالباطن و تسويقها على موقعك الإلكتروني الخاص، و لقد شرحنا بالماضي في مقال منفصل كيفية إنشاء و تصميم موقعك الإلكتروني بنفسك بدون أي مبرمج أو مصمم و لمشاهدة الشرح يمكنك زيارة الرابط التالي : إضغط هنا

 

يشترط بكل الأحوال التي تم شرحها في الأعلى توفر رأس المال حتى لو كان قليل لبدأ هذا النوع من التجاره الخاصه بنظام الوايت ليبل ، وبعد توفر المال يمكنك الأن البحث عن شركات لطلب منها منتج معين لبيعه و تطلب من هذه الشركه أن تضع لوجو وشعار البزنس الخاص بك أو لوجو و شعار شركتك على هذه المنتجات و تطلب أن بقوموا بشحنها للمكان المراد بيع البضائع فيه  .


شرح أفضل الشركات و التي تسمح لك بإستخدام نظام الوايت

أفضل الشركات و التي تسمح لك بإستخدام نظام الوايت ليبل و تسمح لك بوضع ليبل خاص أو ملصق يحتوي على شعار شركتك و تفاصيلها هي الشركات الموجوده على الموقع  الشهير و المعروف بإسم موقع علي بابا ( alibaba.com ) ، يعتقد البعض أن هذا الموقع للشركات الصينيه فقط وهذا غير صحيح حيث أن هذا الموقع يشمل الكثير من الشركات و من جميع دول العالم مثل تركيا و تايلند و أندونسيا .... الخ ، يتوجب عليك زيارة الموقع و من ثم إختيار البلد المراد إستيراد البضائع منه و من ثم تحديد نوع البضاعه و بعدها تبدأ بالبحث عن الشركه المناسبه و تبدأ التواصل معهم إما عن طريق المحادثه المباشره ( لايف شات ) أو عن طريق البريد الإلكتروني .

 

و بعد الإتفاق و التفاهم على السعر للمنتج تطلب منهم تطبيق نظام الوايت ليبل أو وضع  لوجو وشعار شركتك على هذه المنتجات و يعتبر في هذه الحاله أنت المنتج لها و ليست هذه الشركات و يجب أن تفهم نقطه مهمه جدا هنا و هي بعد وضع بيانات شركتك على هذه المنتجات فسوف تصبح أنت المسؤول عنها أمام المشترين و في حالة تعطلها أو حصول أي مشكله ناتجه عن هذه المنتجات فأنت من سوف يتحمل المسؤوليه عن هذه المنتجات و مشاكلها .


ما هي مميزات نظام الوايت ليبل بديل الوكالة التجاريه ؟

1- نظام  الوايت ليبل تكاليفه منخفضه كثيرا و تكاد تكون معدومه بنسبه لتكاليف الوكاله التجاريه  ، فأنت بنظام الوايت ليبل لا تحتاج إستإجار المعارض الكبيره و لا تحتاج لتدريب كوادر بشريه على منتج معين و لا تحتاج حتى لإلتزام بنسبة مبيعات معينه سنويه تطلبها منك الشركه الأم  صاحبة الماركه العالميه المسجله .

 

2- في نظام الوايت ليبل تستطيع تبديل الشركه في حالة إرتفاع الأسعار للمنتج فأنت غير مرتبط معهم بأي عقود أو بأي نسبة مبيعات سنويه  ، أما في الوكاله التجاريه فلن تستطيع تبديل الشركه في حالة إرتفاع الأسعار و هذه النقطه مهمه لأنك تريد أسعار مناسبه و تنافسيه حتى تستطيع زيادة المبيعات في المستقبل قدر المستطاع و خصوصا إذا كانت أسعار منافسيك منخفضه  .

 

3- في نظام الوايت ليبل تكون عندك إمكانية الحصول على الفرص الجديده و البحث عن المنتجات الجديده في أي وقت و من أي شركه أخرى أو من أي مصدر أخر ، و أنت غير ملتزم فقط بمنتجات شركه واحده و التي حصلت أنت على وكالتها التجاريه .

 

ما هي عيوب الوايت ليبل بديل الوكالات التجاريه ؟

1-من أهم عيوب نظام الوايت ليبل هي أنه يتوجب عليك شراء كميات كبيره من المنتج المطلوب بهدف الحصول على الخصومات الكبيره و تحقيق الأرباح الكبيره في المستقبل .

 

2- في نظام الوايت ليبل أنت تتحمل المسؤوليه الكامله عن البضاعه أو المنتجات بعد وضع معلومات الشركه الخاصه بك على المنتج أو على البضاعه و هذا يعني تحمل تكاليف الإرجاع و تبديل القطع التالفه ...الخ .

3- في نظام الوايت ليبل لن تكون قادر على بيع منتجات الماركات العالميه نفسها إلا في حالة حصولك على الوكاله التجاريه من الشركه صاحبة الماركه العالميه و لكنك تستطيع بيع المنتجات التي تشبه الماركه العالميه و تعتبر منافسه لها و تأدي نفس الغرض و الهدف للمشتري في النهايه .

 

و في الختام يمكنك مشاهدة بعض الفيديوهات المفيده التاليه و التي تشرح  لك كيفية إستخدام و تطبيق نظام الوايت ليبل على  المنتجات الرقميه و أيضا تشرح لك كيف يمكنك الحصول على شركات تسمح لك بإستخدام نظام الوايت ليبل

 

الفيديوا الأول بعنوان : شرح بعض الطرق بهدف الحصول على وكالات تجاريه أو شراء وكاله تجاريه


 

الفيديوا الثاني بعنوان : شرح الربح من الانترنت من خلال طريقة وايت ليبل



 

ساعدنا

 نرجوا منك دعمنا و مساعدتنا على الإستمرار بكتابة المقالات المفيده و الحصريه من خلال نشرك لهذا المقال و مشاركته مع أصدقائك بمواقع التواصل الإجتماعي و لك منا كل الإحترام و التقدير .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موسوعة كيف ؟

2016