-->
موسوعة كيف ؟ موسوعة كيف ؟
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

كيفية التخلص من بقعة ورائحة بول القط ؟

 

كيفية  تنظيف و إزالة بول القطط ( Remove Cats Urine )

من أهم و أبرز مشاكل القطط الغير مدربه على قضاء حاجتها بمكان مخصص هو التبول و التبرز في كل مكان و ترك بقع البول على الموكيت أو السجاد و الكنب مما يسبب مشكله كبيره لصاحب المنزل أو لمالك القط ، و في الكثير من الأحيان تصعب عملية إزالة هذه البقع عن السجاد و الكنب ، في هذا الموضوع سوف نشرح بعض أو أفضل الطرق لتخلص من بقع بول القطط .

 


 

تنظيف بقعة بول القط أول بأول

دائما حاول إزالة بقعة بول القط بأسرع وقت ممكن فكلما كنت أسرع كلما كان أفضل ، فعملية ترك البقعه لتجف يصعب كثيرا عليك عملية التنظيف فيما بعد ، فحاول التخلص من هذه البقع بأسرع وقت ممكن .

 


 

 مواد خاصه بتنظيف بول القطط (  Cats Urine Or Cats pee )

 في البدايه يجب أن تعلم أخي الكريم و أختي الكريمه بأن هناك مواد خاصه لإزالة بول القطط أو القط بسهوله وهي تباع في أماكن مستلزمات الحيوانات الأليفه و يمكنك البحث عنها وشرائها من تلك المتاجر أو يمكنك البحث عن أفضل الأنواع و يمكنك شرائها أيضا من المتاجر العالميه من الرابط التالي ( إضغط هنا لشراء  مواد إزالة بول القطط ) ، في حالة عدم توفر هذه المواد في بلدك وتريد معرفة كيفية شرائها وشحنها من المتاجر العالميه شاهد الشرح بالفيديوا من الرابط التالي الفيديوا بعنوان ( كيفية الشراء و الشحن من دول العالم المتختلفه و امازون ) ، و في هذا المقال سوف نشرح طريقه بدائيه و بسيطه لإزالة بول القطط و نتمنى أن تساعدكم و لو قليلا بعملية التخلص من بقع بول القطط المزعجه . 

 


 

الأرضيه الصلبه

في حالة تواجد البول أو البراز على الأرضيه الصلبه يمكنك تنظيفه بكل سهوله عن طريق إزالة البول أو البراز الخاص بالقط من على الأرض و لكن الأفضل دائما تطهير البقعه بمسحها بالكلور بعد تنظيفها بالماء .

 


 

إزالة بول القطط عن الموكيت أو السجاد أو الكنب

  • أولا : تنشيف مكان البقعه بقطعة قماش بأسرع وقت ممكن قبل أن تجف
  • ثانيا : إحضار الخل
  • ثالثا : إحضار الماء
  • رابعا خلط الماء بالخل بكميه متساويه بمعنى كل كأس خل تستخدمه يجب أن تضع مقابله كأس ماء ويجب أن تكون الكميه متساويه حتى لا تسبب أي خلل أو تخريب للموكيت أو السجاد أو الكنب يجب أن تكون الكميه متساويه
  • خامسا : تضع خليط الماء مع الخل على بقعة البول  وتقوم بتشبيع مكان البقعه بخليط الماء مع الخل و تتركه لفتره بسيطه
  • سادسا : تعود للبقعه من جديد و تحضر معك فرشاة لتنظيف السجاد و تبدأ بفرك مكان البقعه بقوه حتى تزول البقعه
  • سابعا : تبدأ بعملية تجفيف البقعه عن طريق قطعة القماش من خلال وضعها على مكان البقعه و السماح لقطعة القماش بسحب الماءو الخل  من على السجاد أو من على الموكيت أو الكنب .
  • ثامنا : يمكنك فرك السجاد في شامبوا السجاد إذا لم تزول البقعه من الخل أو يمكنك إستخدام الشامبوا لإزالة رائحة الخل من على السجاد أو يمكنك الإستغناء عن هذه الخطوه بوضع القليل من البودره الجافه على السجاد لإزالة رائحة الخل و من ثم تقوم بعملية تكنيس البقعه بالمكنسه الكهربائيه .

 

المكانس و تنظيف السجاد

دائما حاول أن لا تستخدم المكنسه البخاريه الخاصه بغسيل السجاد في عملية التنظيف و السبب هو البخار و الذي في الكثير من الحالات يثبت البقعه و لا يزيلها بسبب الحراره الزائده و التي تنتجها مكانس البخار و تساعد هذه النوعيه من المكانس في عملية رفع حرارة البقعه و زيادة تثبيتها وبهذه الحالة تصعب إزالة البقعه في المستقبل الأفضل دائما إستخدام المكنسه العاديه مع الشامبوا في عملية تنظيف السجاد أو في عملية التجفيف من خلال سحب الماء و الخل  و البودره من على السجاد .

 


 

ساعدنا

إذا أعجبك الموضوع و إستفدت أنت منه شخصيا نرجوا منك بتكرم علينا و مساعدتنا على الإستمرار من خلال عملية نشرك لهذا الموضوع مع أصدقائك بمواقع التواصل الإجتماعي ولك منا كل الإحترام و التقدير .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موسوعة كيف ؟

2016