-->
موسوعة كيف ؟ موسوعة كيف ؟
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

الهجره إلى ألمانيا بطرق شرعيه

 


طُرق شرعية للوصول إلى ألمانيا و سكن المهاجرين

من طرق الهجرة الشرعية  إلى ألمانيا  البحث في قائمة الحاجات العاجله و التي تصدر عن الحكومه الألمانيه من فتره إلى فتره أخرى ، حيث أن ألمانيا تعاني من قلة التعداد السكاني ولهذا السبب تقوم بالإستعانه بالخبرات من جميع أنحاء العالم و تعلن عن رغبتها في توظيف أو تشغيل من يلزمها برواتب جيده ومرتفعه حسب التخصصات وحسب الطلب .

 

على سبيل المثال قامت ألمانيا بالإعلان في سنة 2019 عن رغبتها بتوظيف مليون و نصف موظف من التخصصات المختلفه و يمكنك الإطلاع على الوظائف المطلوبه لهذا العام من خلال  زبارة موقع بوابة الوظائف الألمانية (Make it in Germany job portal) على الإنترنت  أو من خلال زيارة موقع وكالة الوظائف الاتحادية الألمانيه  (Federal agency of jobs)  .

 

 

التخصصات المطلوبه في ألمانيا

تعتبر فرصتك كبيره جدا في الهجره إلى ألمانيا في حالة كانت شهادتك الجامعيه أو الأكاديميه بأحد التخصصات التاليه :

  • تخصص الطب
  • تخصص الهندسة
  • تخصص التّمريض
  • تخصص الشبكات
  • تخصص البرمجة
  • تخصص الميكانيكا في الهندسة

 

وفي حالة كانت مهاراتك و خبراتك تختلف تماما عن التخصصات الموجوده في الأعلى لا يزال بإمكان السفر و الهجره إلى ألمانيا من خلال الفيز و التأشيرات و الطرق  الأخرى المشروحه في الأسفل .

 

طرق الوصول و الهجرة إلى ألمانيا

 

فيزا دراسية إلى ألمانيا

 

 من طرق الوصول  إلى ألمانيا الفيزا الدراسية ، وللفيزا الدراسية عدة طُرق للحصول عليها منها المنح الدراسيه التي تمنحها الجامعة أو المعهد  أو عن طريق تكفل الطالب لمصاريفه الدراسيه و مصاريف إصدار التأشيره الخاصه بالدراسه و أثناء فترة الدراسه يمنه البحث عن عمل داخل ألمانيا و بعدها حصوله على الإقامه الدائمه في ألمانيا .

 

فيزا عمل داخل ألمانيا

 في حالة كان هدف هجرتك  إلى ألمانيا هو العمل، فَيتوجب عليك إما أن تقوم بمحادثة شركات أو مؤسسات فِي ألمانيا والبحث لديهم عن عمل يُناسب مهارتك أو حرفتك أو مجال تخصص دراستك أو الإتفاق معهم على عقد عمل لتقديمه إلى السلطات الألمانية  في المستقبل أو الطلب من أصحاب هذه الشركات أن يفدموا لك طلب من أجل حصولك على تأشيرة عمل ودخولك إلى ألمانيا و بعد سفرك و دخولك إلى ألمانيا تبدء بالبحث عن طرق الإثامه الدائمه في ألمانيا .

ويُفضل ضمان الاتقان والابداع في مجال عملك ، كما يُمكنك التّحدّث إلى أقاربك إن توفر أقارب لك يُقيمون فِي ألمانيا لمساعدتك في البحث عن عمل مناسب لمجال عملك, وأيضاً لديه خيار البحث عن الانترنت عن طريق عدة مواقع متخصصة في مجال البحث عن وظائف تتناسب مع مهارات الأفراد كُلٌ وما يُناسبه من وظيفة ومجهود، وفي حالة أصحاب العمل الخاص, وبعد اتمام الشروط الخاصة في هذا البند من استقرار مادي وضمان مبلغ تمويل للاستثمار لا يقل عن 250 ألف يورو وتوظيف 10 أفراد مواطنين ألمانيين , ثم لم ينجح المشروع, تقوم السلطات الألمانية بمنح صاحب الاستثمار اقامة دائمة بعد مرور 3 سنوات.

فيزا شنغن

 وتتمثل هذه الفيزا بتسهيل الحركة بين الدول الأوروبية والحصول عليها من احدى الدول الأعضاء تسمح له بالسفر ودُخول ألمانيا , وهُنا تبقى مهمة المهاجر في تقديم طلب لُجوء إلى ألمانيا وتقديم سبب مُقنع للبقاء فيها, ويجب الانتباه في حال كانت ألمانيا ليست من أصدرت التأشيرة ويرجع السبب لاتصالها وارتباطها بما يُسمى بصمة دبلن المختصة باللاجئين.

 

التقدم بالزواج من فتاة ألمانية

 وهذه طريقة أيضاً من طُرق الوصول والهجرة إلى ألمانيا للعيش فيها، إذ يُقبل لكَ بالبقاء والإقامة في ألمانيا في حالة تم زواجك من فتاة ألمانية أو حتى فتاة حاصلة على الجنسية الألمانية, وتكون هذه الطريقة أو الفيزا عن طريق فيزا لم شمل العائلة.

 

التدريب المهني

 وهُنا يتم تقديم طلب للذهاب إلى ألمانيا لتوفر فرصة تدريب لمهارة مُعينة, بعد الاتفاق مع الجهة المُختصة التِي سوف تقوم بتدريب المُهاجر على المهنة أو الحرفة أو حتى مجال التخصص الذي قدّم عليه وتم الاتفاق معهم عليه.

 

أصحاب الأعمال الموسمية

 وهُم من يمتلكون مهارات وكفاءات منخفضة ولا يمتلكون شهادات علمية, ويبقى مجال عملهم موسمي أي يستمر تقريباً 6 أشهر, وتبقى المجالات الزراعية أو الأغذية وممكن مجال الأعمال المنزلية تتصدر الأنواع في هذا المجال أي الأعمال الموسمية وهُنا يتم منح هؤلاء العمّال تصاريح اقامة مؤقتة.

 

جليسة أطفال أي مُربية

 من الطُرق الشرعية التي تُساعد فِي الوصول إلى ألمانيا, تقديم طلب عمل كجليسة أطفال لمدة عام, وفي هذه الحالة تُقيم في ألمانيا عند الأسرة المُضيفة .

 

طلب اللجوء

 وهُنا خاصة بمن يُثبت أنه يتعرض لاضطهاد ومهاجمة من قِبل بلده, سواء كان اضطهاد بسبب سياسي أو حتى ديني وغير ذلك من الأسباب, بعد تقديم طلب اللجوء ، يبقى على صاحب الطلب الانتظار في مكان اقامته ثمّ يُمنح له تصريح اقامة مؤقت وغالباً يكون 3 سنوات ، ثم بعد ذلك ممكن الحصول على إقامة دائمة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موسوعة كيف ؟

2016