-->
موسوعة كيف ؟ موسوعة كيف ؟
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أفضل اماكن و مواقع بيع الكورسات

 في هذا المقال سوف نشرح أهم و أفضل الأماكن  و المواقع لبيع كورساتكم التعليميه و منتجاتكم وخدماتكم المنوعه أونلاين ، و سوف نشرح أيضا ما هو الفرق بين أماكن و مواقع بيع الكورسات المختلفه وما هو الأفضل و الأنسب لك من بين هذه الاماكن و المواقع الخاصه ببيع الكورسات و المنتجات اونلاين ، سوف نشرح هذا الموضوع من خبرتنا و تجاربنا الشخصيه فقد قمنا بتجربة أغلب هذه المواقع و سوف نتحدث في هذا المقال عن سلبياتها و إيجابياتها .

 


 

موقع payhip

تم وضع هذا الموقع و الإشارة له كأول و أفضل مكان لبيع الكورسات التعليميه و المنتجات بسبب أفضليته فهو يعتبر من أفضل المواقع الخاص ببيع الكورسات و الكتب و العضويات الشهريه و أيضا أي منتج فيزيائي تريد بيعه و يمكنك زيارة الموقع من الرابط التالي ( إضغط هنا ) .

 


 

لماذا يعتبر موقع payhip أفضل اماكن بيع الكورسات أونلاين ؟

موقع ومكان لبيع الكورسات و المنتجات بدون إشتراك شهري

موقع payhip مجاني و لا يطلب منك رسوم إشتراك شهريه و يتم إحتساب عموله بسيطه و صغيره جدا مقارنه بمواقع بيع الكورسات الأخرى ، موقع payhip يسمح لك بتحميل الفيديوهات الخاصه بالكورس أو الكتاب المراد بيعه أو حتى بيانات أو معلومات أي منتج مراد بيعه على إستضافته الخاصه مجانا وبدون مقابل مهما كان حجم هذه الفيديوهات أو هذه الكورسات أو المنتجات .

 

لن يطلب منك موقع payhip  أي تفاصيل تتعلق ببطاقتك البنكيه ( مثل الفيزا أو الماستر كارد ) ولن يطلب منك أي معلومات شخصيه أخرى مثل إسمك أو مكان تواجدك ...الخ .

 

سوف يسمح لك موقع payhip بإرسال العدد الذي تريده من الزيارات لمتجرك على الموقع مجانا مهما كان عدد زوارك كبير كل هذه النقاط تحسب لهذا الموقع .

 

شرح كيفية إستلام المال بعد إتمام عمليات البيع للمنتجات و الكورسات

مع موقع payhip سوف تستلم مبلغ بيع الكورس بعد إتمام عملية البيع مباشره و فورا على حسابك في البنك الإلكتروني بيبال ( paypal ) دون أي تأخير ولك حرية التصرف بهذا المال أو بهذا المبلغ الذي إستلمته على حسابك في paypal كيفما تشاء و بما تشاء على عكس المواقع الأخرى و التي تطلب منك الإنتظار لمدة 15 يوما قبل إستلام المبلغ .

 

هذه النقطه تحسب لهذا الموقع ولكن في حالة طلب المشتري إعادة المال سوف يرسل لك الموقع رساله لتواصل مع المشتري و محاولة حل المشكله معه وعن تجربه إذا كان الكورس الخاص بك جيد و حصري فلن يطلب منك المشتري إعادة المال و خصوصا إذا كان مبلغ شراء هذا الكورس رمزي مثل 5 أو 10 دولار ، هناك طرق أخرى لسحب يمكنك إكتشافها بنفسك من خلال زيارة موقع  payhip من الرابط التالي ( إضغط هنا ) .

 

في حالة كنت تريد التعرف على أهم الدول العربيه التي تقبل السحب و الإيداع بإستخدام البنك الإلكتروني paypal إضغط على الرابط التالي الموجود بين الأقواس ( أسماء الدول العربيه و التي تدعم الباي بال في عملية السحب و الإيداع ) أو يمكنك مشاهدة الشرح الموجود في الفيديو التالي :



أفضل أماكن بيع الكورسات و المنتجات بعمولات منخفضه جدا

 

عمولة موقع payhip بسيطه جدا : هناك الكثير من الأماكن و التي يمكنك من خلالها بيع كورساتك وخدماتك عليها ولكن عمولتها تكون مرتفعه جدا أما موقع payhip فهو يسمح لك بتحميل كورساتك ومنتجاتك و خدماتك ...الخ مجانا مقابل عمولة 5% فقط  يتم إحتسابها من كل عملية بيع ناجحه .

 

بمعنى كل 100 دولار بيع سوف تدفع للموقع 5 دولار فقط و ال 95 دولار الباقيه تكون لك .

 

ولنكن صريحين وواضحين أكثر حتى لا تتفاجأ في المستقبل هناك أيضا عموله للبنك الإلكتروني paypal سوف يخصم منك البنك تقريبا من 1 دولار إلى 1.5 دولار مقابل خدمة التحويل على كل منتج أو كورس مباع قيمته فوق 25 دولار  .

 

إذا كان مبلغ  أو قيمة الكورس أقل من  25 دولار فإن عمولة البنك الإلكتروني paypal سوف تنحصر مابين 1 دولار إلى ( 0.5 ) نصف دولار هذا الموضوع بصراحه نسبه و تناسب  و لا أستطيع أن أعطيك النسبه الصحيحه 100% و التي سوف يخصمها بنك paypal الإلكتروني منك و قد تتغير عمولة paypal في المستقبل و لكن لوقت كتابة هذا المقال كانت هذه هي العموله التي يحتسبها بنك paypal الإلكتروني تقريبا .


برنامج مجاني لحساب الضرائب للمنتجات و الكورسات المباعه

 

برنامج حساب الضرائب متوفر بموقع payhip مجانا هذه النقطه مهمه ومهمه جدا و خصوصا للأشخاص الذين يتواجدون في الولايات المتحده الأمريكيه و دول الإتحاد الأوروبي وبعض الدول الأخرى في العالم ، فقد تكون من دافعين الضرائب و يجب أن تقدم تقرير ضريبي عن دخلك .

 

هذا الموقع يوفر لك هذه النوعيه من التقارير لكورساتك أو خدماتك أو منتجاتك المباعه و هناك خيار يسمح لك بتحمل الضريبه أو تحميلها للمشتري نفسه و قت شراء الكورس أو المنتج أو الخدمه .

 

قد يعتقد البعض من الأشخاص الموجودين خارج هذه الدول أن الموضوع غير مهم لهم على العكس تماما فهو مهم جدا بنسبة لك أيضا فأنت تبيع المنتج أو الكورس الخاص بك لأي شخص في هذا العالم وفي حالة عدم إضافة خيار إضافة الضريبه على المشتري فقد تدفعها أنت ، لأنك تبيع الكورس الخاص بك لشخص من تلك الدول و لهذا السبب يتوجب عليك تفعيل خيار دفع الضريبه على المشتري حتى تكون أنت في مأمن وبعيد عن أي مشاكل تخص هذا الموضوع . 

 

مثال توضيحي

 

لو إفترضنا أنك موجود بأحد الدول وأنت لا تدفع الضرائب و أتى شخص عن طريق الإنترنت على سبيل المثال من أستراليا و يريد شراء المنتج أو الخدمه أو الكورس الخاص بك و الموجود على موقع payhip  والذي قيمته 25 دولار مثلا  و كانت الضريبه كمثال توضيحي فقط على شراء كورس بقيمة 25 دولار هي 3 دولار ، ففي حالة لم تفعل خيار تفعيل الضريبه على المشتري فأنت من سوف يدفع هذه الضريبه و سوف تستلم بعد إتمام عملية البيع 22 دولار فقط و سبب أنك قمت ببيع الكورس الخاص بك لأحد الأشخاص الموجودين بأحد الدول و التي تطبق هذا النظام من الضرائب .

 

في حالة تفعيل خيار  تحميل دفع الضريبه للمشتري فهو سوف يدفع للكورس الخاص بك ذو قيمة 25 دولار ال 3 دولار الإضافيه لتصبح قيمة الكورس النهائيه 27 دولار  بدل قيمة الكورس الأصليه ( 25 دولار ) و بعد إتمامه عملية الدفع من قبل المشتري سوف يحول موقع payhip  ال 25 دولار لحسابك و سوف يحول ال 3 دولار لحكومة ذلك البلد .لإثبات أن المشتري قام بدفع ضريبة شراء الكورس .

 

مما تم شرحه في السابق تتضح لنا أهمية هذه الأدوات و التي تجعل كل شيأ واضح أمام أعيننا و أمام أعين المشتري هذا النظام متوفر على موقع payhip مجانا و كل البيانات الخاصه بنظام دفع الضريبه لجميع دول العالم موجوده بشكل أتوماتيكي داخل نظام أو سستم موقع payhip  ولا حاجة لك لإدخال كل دوله ونسبة الضريبه الخاصه بها بشكل يدوي .

 

كل هذا العمل قام بإنجازه موقع payhip لك  ، وكل ما عليك فعله فقط هو تفعيل خيار من يتحمل دفع هذه الضريبه من إعدادات لوحة التحكم الخاصه بموقع payhip و الموجوده في قسم ( setting )  و من ثم  ( Taxes ) .

 

يمكنك التعرف على المزيد من الشرح الخاص بأدوات الضريبه الموجوده على موقع payhip من خلال زيارتك لرابط التالي ( إضغط هنا )

 

شرح الأدوات التسويقيه الحصريه لبيع المنتجات و الكورسات

أدوات عمل وصناعة كوبونات الخصومات

بعد رفعك للكورس التعليمي الخاص بك أو كتابك المراد بيعه أو حتى تفاصيل خدماتك أو تفاصيل أي منتج أخر تريد بيعه فإنك الأن بحاجه لأدوات تسويقيه إبداعيه مثل عمل كوبونات خصم على الكورس أو المنتج بنسبه معينه و في أوقات محدده كل هذا يوفره لك موقع payhip مجانا .

 

لتعرف ما أقصد و كيفية عمل هذه الأداه بشكل أفضل شاهد الشرح المفصل لها ولكيفية إستخدامها من على موقع payhip من الرابط التالي ( إضغط هنا ) .

 

أدوات تسويق البيع مقابل العموله 

 

من أجمل و أروع الأدوات التسويقيه الموجوده على موقع payhip هي أدات تسمح لك بإعطاء عموله للأشخاص المسوقين للكورس أو المنتج الخاص بك .

 

على سبيل المثال لو كنت تريد بيع كورس له علاقه بتسويق الإلكتروني فيمكنك البحث عن أي موقع إلكتروني أو أي قناة على اليوتيوب تتحدث عن التسويق الإلكتروني و تطلب من مالكها أن يضع لك رابط للكورس الخاص بك في موقعه أو مقالاته أو في فيديوهاته وقناته على اليوتيوب ، و في حالة تم بيع الكورس له عمولة 50% أو حتى 100% .

 

في حالة موافقته على عرضك فأنت الأن بحاجه لرابط تتبع لتعرف أن البيع أتى من طرف هذا الشخص وهذا النظام أو السستم الخاص برابط التتبع يحتاج لبرمجه ومجهود طويل حتى يتم ضبطه وتنسيقه بشكل المطلوب و المناسب .

 

هنا يأتي دور موقع payhip كأفضل اماكن بيع الكورسات فعلا فهو سوف يوفر لك هذه الأدوات مجانا ، و تستطيع التعاقد و الإتفاق مع أي مسوق إلكتروني أو مع أي صاحب موقع أو  مع أي صاحب قناة على اليوتيوب مهما كان عددهم كبير  .

 

كل ما عليك فعله بعد الإتفاق مع المسوقين و أصحاب مواقع الإنترنت و أصحاب قنوات اليوتيوب هو  الدخول للوحة التحكم الخاصه بموقع payhip بعد التسجيل ومن ثم إعطائه رابط التتبع و الذي يعرف باللغة الإنجليزيه بإسم ( affiliate link ) ، لتسجيل في موقع payhip و الإطلاع على لوحة تحكم موقع payhip ومشاهدة خيارات روابط التتبع ( إضغط هنا ) .


أدوات تحليل شامله وكامله لحملاتك التسويقيه مجانا

 

في بعض الأحيان قد تحتاج لعمل حملات إعلانيه للمنتج أو الخدمه أو الكورس الخاص بك مثل عمل حمله إعلانيه على موقع إعلانات جوجل أو على موقع الفيسبوك أو على موقع تويتر أو إرسال بريد إلكتروني للمتابعين .... الخ .

 

لكنك قد لا تعرف ولا تعلم من أي مصدر تأتي الزيارات لكورسك أو منتجك بشكل أكبر أو من أي حمله إعلانيه تكون المبيعات أكثر ، هنا أيضا يأتي دور موقع payhip فهو يساعدك على تحليل كل نقره ينقرها أحد الأشخاص على رابط الكورس أو المنتج الخاص بك و يسمح لك بتعرف على مصدر النقره أو الزياره القادمه لكورسك  أو منتجك ، سوف تعلم هل هذه النقره أتت من الفيسبوك أو من إعلانات جوجل ...الخ ، و هذا أيضا يعتبر سبب أخر يجعل هذا الموقع ( موقع payhip ) من أفضل الاماكن لبيع الكورسات على الانترنت .

 

فعند تحليلك للمعلومات سوف تعرف في المستقبل مع أي مصدر تتعامل لتزيد من مبيعاتك على سبيل المثال لو كانت أغلب أو كل مبيعاتك تأتي من حملات إعلانات جوجل فلا حاجة لك لخسارة الأموال على عمل حملات إعلانيه في مواقع أخرى و أيضا لو كنت تتعامل مع أحد أصحاب المواقع أو أحد أصحاب القنوات أو أحد المسوقين المسؤولين عن ترويج و تسويق المنتج أو الكورس أو الخدمه الخاصه بك وتدفع له المال  ولم تجد أي مبيعات من ذلك المكان الذي تضع رابطك به فلا حاجة لك لدفع المال له أكثر .

 

وبهذه الشكل يمكنك أن تستفيد من الأدوات التحليليه  المميزه و الرائعه فعلا و الموجوده على موقع payhip  ، و يمكنك مشاهدة الأدوات التحليليه الأخرى الموجوده على موقع payhip من الرابط التالي ( إضغط هنا ) .

 

أدوات التواصل مع عملائك بشكل مستمر 

 

من أفضل الأدوات الموجوده أيضا على موقع payhip أدوات التواصل المباشر مع العملاء فموفع payhip يسمح لك أيضا بإضافة قوائمك البريديه للموقع و أرسال لهم رساله لبريدهم الإلكتروني تشرح لهم فيها عن منتجك الجديد أو فوائد كورسك الجديد مجانا .

 

هذه الميزه لوحدها قد تكلفك المال في مواقع أخرى ولكنك سوف تستخدمها و بالمجان على موقع payhip وهذا سبب أخر يجعل موقع payhip من أفضل اماكن بيع الكورسات أونلاين ، كما أن الموقع يسمح لك بتواصل مع من إشترى كورسك أو منتجك القديم و الترويج لكورسك أو منتجك الجديد مجانا من إخلال إرسال إيميل أو بريد إلكتروني له توضح فيه وجود كورس جديد أو منتج جديد يمكنه شراؤه .

 

على سبيل المثال لو قام أحد الأشخاص بشراء أحد منتجاتك أو كورساتك قبل شهر و قمت أنت بعمل كورس جديد أو تريد بيع منتج جديد له فإنك سوف تجد بريد أو إيميل هذا الشخص موجود بلوحة التحكم الخاصه بك على موقع payhip و تستطيع التواصل معه بكل سهوله و هذا يعني أنك لن تفقد قاعدة بيانات عملائك و زبائنك بعد اليوم أبدا .

 

لا تستهين بهذه النقطه فهي مهمه جدا فكلنا يتعب و يبذل الجهد الكثير من أجل أن يصل للفئة المستهدفه و التي يمكننا من خلالها بيع منتجاتنا لهم أكثر من مره لأنهم مهتمين فعلا بما نقدمه لهم   و في حالة خسارتك لهذه الشريحه المهتمه بمنتجاتك و كورساتك فإنك سوف تكون بهذه الحاله قد خسرت خساره كبيره جدا و لا يمكن تعويضها  .

 

أدوات دمج الكورسات و المنتجات من أجل عمل خصومات و تخفيضات و عروض

في حالة كان لديك على موقع payhip في متجرك الخاص لبيع المنتجات أو الخدمات أو الكورسات ...الخ أكثر من منتج واحد أو أكثر من كورس واحد فإن موقع payhip يسمح لك بدمج أكثر من منتج أو كورس مع بعضهم البعض و عمل خصومات عليها لبيعها دفعه واحده و بسعر أرخص وكل هذا تستطيع فعله بنقرة زر واحده فقط .

 

كل ما عليك فعله هو إختيار الكورسات أو المنتجات المراد عمل خصم عليها  ودمجها مع بعضها البعض بكل سهوله يصبح العرض الخاص بك جاهز على المتجر الخاص بك  ، و أي زائر أو زبون يحاول شراء أحد منتجاتك أو كورساتك سوف يظهر له العرضالخاص بك  بشكل تلقائي و أتوماتيكي على الموقع .

 

على سبيل المثال لو كان لديك كورسين الكورس الأول يشرح كيفية التسويق و قيمته 15 دولار أمريكي  و الكورس الثاني يشرح الدروب شيبنج  وقيمته أيضا 15 دولار  مباشره في حالة إختار المشتري شراء كورس التسويق سوف يظهر له عرض خصم و هو في حالة إضافته كورس الدروب شيبنج  بجانب كورس التسويق لسلة المشتريات فإنه سوف يحصل على خصم بقيمة 10 دولار و سوف تصبح قيمة الكورسين  20 دولار فقط بدل 30 دولار .

 

بمعنى أنك قمت بدمج الكورسين مع بعضهما البعض وقمت بعمل خصم  10 دولار لمن يريد شراء الكورسين مع بعضهما البعض ، هذه النوعيه من الأدوات تساعدك بزيادة مبيعاتك بشكل كبير جدا وخصوصا إذا كانت الأسعار رمزيه و مدروسه بشكل جيد .

 

في الحالات العاديه و في حالة كنت لا تستخدم موقع payhip لبيع منتجاتك و كورساتك  فإنك سوف تدفع الكثير من المال لإضافة خدمة الدمج بين الكورسات أو المنتجات وعمل الخصم عليها بالإضافه إلى أنك سوف تتعب كثيرا بعملية إضافة المنتجات أو الكورسات وترتيبها ، ولكن على موقع payhip سوف تحصل عليها أيضا مجانا و لن تكون بحاجه لإضافة المنتجات أو الكورسات من جديد  يدويا لأنها تكون مضافه أصلا للوحة التحكم الخاصه بك ، فقط بضغطت زر واحده سوف يتم الدمج و عمل الخصم و يكون عرضك الخاص جاهز للجمهور  و بدون أي مشاكل .

 

أدوات دمج الكورسات و المنتجات على موقع payhip تسمى بتقاطع المبيعات أو ما يعرف باللغة الإنجليزيه بإسم (  Cross Selling ) يمكنك الإطلاع عليها من خلال تسجيلك بموقع payhip من الرابط التالي ( إضغط هنا ) و بعدها تذهب من لوحة التحكم الخاصه في الموقع لقسم التسويق ( marketing ) ومن ثم تختار كلمة ( Cross selling ) .

 

أدوات العضويه و الإشتراكات الشهريه

تعتبر هذه الأداه مهمه جدا أيضا لكل شخص يريد أن يبيع كورساته أو منتجاته الرقميه أونلاين ، وهي أداه تسمح لك بعمل إشتراكات شهريه مقابل مبلغ مالي معين شهري يقتطع من المشترك و يمكنك إستخدام هذه الأداه بعدت طرق مختلفه على سبيل المثال توفير الدعم و التطبيق العملي لكورساتك المباعه ورفع فيديوهات لدراسة بعض الحالات الناجحه للكورسات مع مرور الوقت مقابل إشتراك شهري .

 

على سبيل المثال لو إفترضنا أنك تبيع كورس لكيفية الربح من الإنترنت تشرح فيه بعض الطرق لربح من الإنترنت وكان جزء من هذا  الكورس يشمل مثلا كيفية الربح من الإنترنت من خلال بيع التيشيرتات أو القمصان بتصميمات و ألوان معينه فيمكنك عمل إشتراك شهري في المستقبل لمنتسبيك أو مشترين الكورس تشرح فيه تحديثات لبعض التصاميم و التي نجحت معك و حققت منها مكاسب و أرباح خياليه وتتحدث عن هذا الموضوع من خلال رفع فيديوهات شهريه تشرح أفضل التصاميم الرابحه و تعرض هذه الأفكار الجديده على المشتركين مقابل رسوم شهريه .

 

ثق بي الإنترنت يعتبر مكان مناسب لبناء الثروات و الأموال  و لكن يحتاج منك بعض الإبداع و الأفكار المميزه و التي تساعدك للوصول لهدف جمع هذه الثروه ، يجب أن تفكر و تبدع وهذا هو سر النجاح لربح من الإنترنت يجب أن تفكر وتكون مبدع  وتحاول أن تجد أفكار حصريه  نابعه من ذكائك الشخصي .

 

مثال أخر على إستخدام أدوات الإشتراك الشهري و هي : لو كنت من أحد المشاهير على اليوتيوب مثلا يمكنك عمل فديوهات حصريه بإشتراك شهري تحتوي على محتوى و أفكار خاصه للأشخاص المشتركين معك تساعدهم على تطوير مهاراتهم بشكل حصري مقابل الإشتراك الشهري .

 

هذه الأداه لو تريد تفعيلها على موقعك الخاص سوف تكلفك الكثير من المال و لكن سوف تجدها على موقع payhip مجانا و لهذا السبب يعتبر موقع payhip من أفضل الاماكن و المواقع لبيع الكورسات و المنتجات والخدمات أونلاين .

 

أدوات العضويه بإشتراك شهري تسمى على موقع payhip بلغة الإنجليزيه بإسم ( subscription billing ) و يمكنك الوصول لها من خلال تسجيلك في الموقع من الرابط التالي ( إضغط هنا ) ومن ثم تذهب من لوحة التحكم لخيار  ( products ) و بعدها تقوم بإختيار  ( subscription billing ) وبعدها تحدد رسوم الإشتراك الشهري و إسم الإشتراك الشهري و بهذا الشكل يكون رابط الإشتراك الشهري الخاص بك جاهز لمشاركته مع الجمهور و الربح من الإشتراكات الشهريه .

 

 أدوات مشاركة الرابط مقابل خصم

توجد أداه على موقع payhip تسمح لك بإعطاء خصم بنسبة التي تريدها مثل 3% أو 5% أو حتى 100% لكل شخص يقوم بمشاركة رابط الكورس الخاص بك على شبكات التواصل الإجتماعي ، و تعتبر هذه الخطوه مهمه جدا في التسويق الإلكتروني للكورس الخاص بك أو منتجاتك لسببين :

السبب الأول : وهو سبب مهم جدا للسيو أو لتحسين ظهور منتجك أو كورسك في محركات البحث العالميه مثل جوجل و غيرها ، فكلما زاد عدد الروابط و التي يتم مشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي كلما كانت أرشفة صفحة الكورس الخاصه بك أو منتجك أو خدماتك أفضل و سوف يظهر في محركات البحث بشكل أفضل في حالة بحث أحد الأشخاص في جوجل أو في محركات البحث عن كورسات تشبه الكورسات أو تتطابق مع الكورسات أو المنتجات التي تقدمها ، و هذا يعني بأنك سوف تحصل على متابعين وجمهور جديد و مشترين جدد لكورساتك و خدماتك و منتجاتك مجانا من خلال محركات البحث ولهذا السبب تعتبر هذه المشاركه مهمه جدا و أنت تعطي خصم عليها لكل شخص يقوم بمشاركة الرابط على صفحته في الفيسبوك أو على حسابه في تويتر أو صفحته على الأنستغرام ...الخ .

 

السبب الثاني : وهو أن أغلب الأشخاص على الفيسبوك أو تويتر أو أنستغرام ...الخ يكون لديهم أصدقاء يشاركونهم نفس الإهتمامات في أغلب الأحيان فلو كان الشخص الذي يريد أن يشتري منك كورس له علاقه مثلا بالتسويق الإلكتروني فإن أغلب أصدقاؤه  على الفيسبوك يكون لهم إهتمام و علاقه بالتسويق الإلكتروني وعند مشاركة الرابط معهم فقد تحصل على زبائن و مشترين جدد للكورس أو المنتج الخاص بك .

 

تعتبر هذه الأداه التسويقيه جيده و سلبيه بنفس الوقت و سلبيتها تكون ناتجه عن أنك غير قادر بتحكم بسلوكيات الأشخاص وعدم معرفتك بأخلاقهم ، فقد يشارك أحد المشترين رابط الكورس أو المنتج الخاص بك على صفحته الشخصيه في الفيسبوك و بعد حصوله على الخصم و شراء الكورس قد يذهب بعدها مباشره  لصفحته على الفيسبوك و يقوم بحذف الرابط .

 

هذا أمر متوقع ولكن هذا نادر الحدوث بمعنى كل عشر أشخاص قد تجد من بينهم ثلاث أشخاص سوف يحذفوا الرابط بعد مشاركته و لهذا السبب يجب أن يكون الخصم مدروس و بنسبه قليله من 1% إلى 5% كحد أقصى  ، هذه النسب من وجهة نظري الشخصيه و أنت لك حرية الإختيار في عملية تحديد نسب الخصم مقابل مشاركة الرابط .

 

أدوات الخصم مقابل المشاركه تسمى على موقع payhip بإسم ( Social Discounts ) و يمكنك الوصول لها من خلال التسجيل في موقع payhip من الرابط التالي ( إضغط هنا ) و من خلال لوحة التحكم الخاصه في الموقع تذهب لقسم ( marketing ) وبعدها تختار ( Social Discounts ) و من ثم تحدد إسم المنتج أو الكورس المراد عمل خصم عليه مقابل مشاركة الرابط ومن ثم تضع أو تحدد نسبة الخصم ثم تضغط على كلمة حفط .

 

بهذا الشكل يكون الخصم مقابل مشاركة الرابط أصبح جاهز لجمهور بكل سهوله ولهذا السبب يعتبر موقع payhip من أفضل أماكن و مواقع بيع الكورسات و المنتجات و الخدمات و الإشتراكات الشهريه أونلاين .

 

اماكن ومواقع أخرى لبيع الكورسات و المنتجات أونلاين

هناك الكثير من المواقع و الأماكن الأخرى لبيع  الكورسات و المنتجات و الخدمات الأخرى و لكن و بكل صراحه لم نجد مثل موقع payhip  ، فأغلب المواقع الأخرى إما أنها تأخر عمليات الدفع لمدة 15 يوم على الأقل أو أنها تضع خيار السماح للمشتري بإسترداد أمواله في حالة لم يعجبه الكورس .

 

هذا يعني قد يشاهد المشتري الكورس الخاص بك و بعدها يطلب إسترداد الأموال أو أن المواقع الأخرى الخاصه ببيع المنتجات و الكورسات أنلاين لا توفر الأدوات التحليليه للحملات التسوقيه و في بعض الأحيان لا توفر الأدوات التسويقيه و التي شرحناها في الأعلى أو أنها أيضا قد توفر هذه الأدوات التسويقيه ولكن بمقابل مبلغ مالي أو إشتراك شهري و لا توفرها بالمجان مثل موقع payhip .

 

كل المواقع الخاصه ببيع الكورسات و المنتجات الرقميه تقوم بأخذ عموله و في أغلب الأحيان تكون أعلى كثيرا من موقع payhip و لكنها في نفس الوقت و بأغلب الأحيان لا توفر لك كل الأدوات التسويقيه و التي تم شرحها في الأعلى وفي حالة معرفتنا أو تعرفنا على أي موقع أو مكان جديد لبيع الكورسات و الخدمات أونلاين مثل موقع payhip في المستقبل سوف نكتب عنه مقال نشرح فيه مميزاته و فوائده .

 

وفي الختام و بما أنك قد وصلت لهذه الفقره الختاميه بهذا المقال فإنني أعتقد أنك قد إستفدت من ما هو موجود في هذا المقال و أرجوا منك أخي الكريم أو أختي الكريمه أن تدعمني و تدعم موقع موسوعة كيف ؟ من خلال مشاركتك لرابط هذا المقال على صفحتك في الفيسبوك و حسابك على تويتر ...الخ مع أصدقائك لتشجعني و تشجع موقع موسوعة كيف ؟ على تقديم المزيد من هذا المحتوى لجمهور الوطن العربي ، وفي الختام شكرا لكم و لكم مني و من إدارة موقع موسوعة كيف ؟ كل الإحترام و التقدير و نتمنى لكم التوفيق في بيع كورساتكم و منتجاتكم على الإنترنت من خلال موقع payhip .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موسوعة كيف ؟

2016