-->
موسوعة كيف ؟ موسوعة كيف ؟
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أفضل هدايا المولود الجديد

 الكثير منا يفكر ماذا يهدي مولود العائله الجديد ، مثل المولود الجديد لإبن الأخ أو إبن الأخت أو بنت الأخ أو بنت الأخت أو حتى المولود الجديد للجيران أو المولود الجديد لأصدقائنا أو  المولود الجديد لأصدقاء العائله  ... الخ ، في هذا المقال سوف نقدم لكم مجموعه من الأفكار لهدايا حصريه و مميزه تخص المولود الجديد أو الأطفال حديثين الولاده .

 


 

و بصراحه الأفضل هو أن تقدم للمولود الجديد هديه يستفيد منها المولود  الجديد بشكل مباشر و يفرح بها أبوين المولود وتخفف عنهم أعباء المصاريف المتزايده على عاتقهم بسبب مولودهم الجديد و خصوصا إذا كانت عائلة المولود الجديد فقيره .

 


 

أفضل هديه للمولود الجديد

سلة هدايا حمام المولود الجديد

تعتبر أفضل هديه للمولود الجديد هي سله تحتوي على ما يحتاجه الطفل نفسه من أجل الإستحمام ، و يجب أن تحتوي هذه السله على شامبو خاص بحديثين الولاده و أيضا صابون الحمام الخاص بالأطفال حديثين الولاده بالإضافة إلى مناشف خاصه بالمولود و لا بأس من إضافة بعض الزيوت و التي يتم إستخدامها في دهن جسم و جلد الطفل حديث الولاده و أيضا زجاجة عطر خاصه للأطفال حديثين الولاده و لا تنسى علبة البودره الخاصه بالطفل حديث الولاده ، وكم سوف تكون هديتك جميله جدا لو وضعت كل ما سبق ذكره في بانيو خاص لإستحمام الطفل ، هديه جميله جدا للمولود الجديد سوف يفرح بها أبوين الطفل و يتمنوا لك و لعائلتك كل السعاده .

 



هدية التأمبن الصحي للمولود الجديد

في حالة أن عائلة المولود الجديد فقيره جدا و لا تملك أي تأمين صحي و الدوله المقيم فيها المولود الجديد لا تقدم أي تأمين صحي مجاني للأطفال ، بمكنك عمل بطاقة تأمين صحي شامل لطفل وتهديها كهديه للمولود الجديد ثق بي سوف يفرح كثيرا أبوين المولود الجديد بهذه الهديه ، ولكن قبل أن تأمن على الطفل حديث الولاده حاول أن تسأل بذكاء من هم مقربين من الطفل عن موضوع التأمين وهل الأبوين عندهم تأمين صحي أو لا  ؟ وهل طفلهم عنده تأمين صحي أو لا ؟  و في حالة تأكد أن الطفل أو المولود الجديد حديث الولاده لا يوجد عنده أي تأمين صحي مباشره يمكنك التواصل مع والد الطفل وسؤاله أيضا هل الطفل أو المولود الجديد عنده تأمين صحي أو لا ؟ و في حالة كان الجواب أن المولود الجديد لا يوجد عنده أي تأمين صحي ! قل له مباشره  مبارك لك مولودك الجديد وهدية مولودك الجديد هي تأمين صحي لهذا المولود لمدة سنه كامله  أو أكثر من سنه ( حسب قدرتك الماديه ) على حسابك الخاص و بأنك سوف ترسل له بطاقة التأمين الخاصه في مولوده الجديد في أقرب فرصه ، و أكرر سوف يفرح الأبوين كثيرا" بهذه الهديه فالأسر أو العائلات الفقيره عندما يرزقها الله بطفل جديد تفكر كثير في تكاليف علاج الطفل أو المولود الجديد و خصوصا أن الأطفال حديثين الولاده يكون في الغالب مرضهم كثير و ليس مثل الطفل الذي عمره ثلاث أو خمس سنوات .

 



هدية برواز الصور للمولود الجديد

يمكنك طلب صوره جميله من الأبوين للمولود الجديد و بعدها تقوم بتكبير الصوره عند المختص ووضعها في برواز صغير أو حسب الحجم الذي تراه أنت مناسب و تقدمها كهديه لأبوين المولود الجديد ، و يمكن للأبوين الإستفاده من هذا البرواز من خلال وضعه في غرفة الصالون أو غرفة النوم ... الخ و يجب أن تعلم بأن هذه الهديه سوف يفرح بها الأبوين كثيرا و خصوصا لو كانت الصوره و البرواز لمولودهم الجديد الأول .

 



هدية سلة الغذاء المتكامله للمولود الجديد

أيضا هذه الهديه سوف تكون مناسبه جدا في حالة أن أسرة المولود الجديد فقيره ، و المولود الجديد لا يرضع من الأم مباشره ويجب أن تحتوي هذه السله على رضاعات الحليب بثلاث أحجام و قياسات مختلفه مثل رضعه صغيرة الحجم يستخدما المولود في أول أيام الولاده و رضعات ذات حجم متوسط و رضاعه ذات حجم كبير ، يمكنك أن تضع بهذه السله ثلاث رضاعات بأحجام مختلفه بالإضافة إلى بعض المراييل و التي توضع على صدر الطفل وقت الرضاعه بالإضافة إلى 4 أو 6 علب حليب بشرط معرفة نوع الحليب الذي يتم إرضاعه للطفل أو للمولود الجديد حديث الولاده .

 


 


هدية سلة الملابس المتكامله للمولود الجديد

يمكنك أيضا إهداء المولود الجديد مجموعه من الملابس  الخاصه بالأطفال حديثين الولاده من عمر يوم إلى ستة أشهر أو سنه كامله ( حسب قدرتك الماليه ) و تشمل هذه السله مجموعه من الملابس الداخليه و الخارجيه لطفل و تضعها في سله جميلة المظهر و تأخذها بيدك لعائلة المولود الجديد حديث الولاده وتبارك لهم مولودهم الجديد .

 



هدية سلة ألعاب المولود الجديد

في الواقع فإن الطفل حديث الولاده لا يلعب بالألعاب و لكن مع مرور الوقت ووصوله لسن الأربع أشهر تقريبا يبدأ الطفل بمحاولة اللعب بكل شيأ موجود حوله تقريبا و الهدف من هذا اللعب هو إكتشاف عالمه الجديد و التعرف على الأشياء من حوله ، و بالتالي يمكنك أن تضع مجموعه من الألعاب الخاصه بالأطفال ذو عمر الأربع أشهر مثل خراخيش الأطفال  ...الخ  و التي يصدر عنها مجموعه من الأصوات التي تلفت إنتباه الطفل مع بعض الكرات الصغيره الملونه ... الخ ( حاول أن تسأل صاحب متجر ألعاب الأطفال عن الألعاب المناسبه لطفل بعمر الأربع أشهر ) و بعد إختيارك للألعاب قم بوضعها في سله جميله مناسبه للهدايا وقم بأخذها لعائلة المولود الجديد للمباركه لهم ، و لكن توجد هنا ملاحظه صغيره  ومهمه وهي لا تأخذ أي لعبه لطفل بها أشياء صغيره يسهل إبتلاعها لأن الطفل بعمر الأربع أشهر يحاول أن يضع أي شيأ بيده في فمه معتقدا أن أغلب الأشياء تصلح للأكل أو إستخراج الحليب منها فيجب أن تكون حذر في إختيار الهديه حتى لا يبتلع الطفل أي جزء صغير من هذه الألعاب حاول قدر المستطاع أن تكون الألعاب أو اللعبه كبيره و متماسكه و على شكل قطعه واحده يصعب تفكيكها أو لا يمكن أن تتفكك بيد الطفل وهو يلعب بها .

 



هدية سرير جديد للمولود الجديد

في حالة الأسر و العائلات الفقيره في أغلب الأحيان ينام المولود الجديد حديث الولاده بجانب والديه في نفس السرير و الذي يناموا هم عليه وهذا الأمر قد يعرض الطفل أو المولود الجديد حديث الولاده لخطر كبير جدا ، فقد ينقلب الأب أو الأم أثناء النوم في الليل على الطفل  وهم لا يشعرون مما يسبب وفاته لا سمح الله أو قد يناموا على جزء من أطراف الطفل مثل يد الطفل الصغيره جدا أو حتى قدمه مما يسبب تخدرها أو حدوث عاهات مستدامه لطفل بسبب هذا النوع من الأخطاء و لهذا السبب فإن الأفضل هو نوم الطفل بعيدا عن أبويه وخصوصا عندما يكون عمر الطفل لا يتجاوز السنه أو السنتيين على الأقل ، المشكلة هي أن الأبويين في أغلب الأحيان يكونوا غير قادريين للأسف الشديد على شراء سرير منفصل للمولود الجديد حديث الولاده ،  وهنا يبدأ دورك بشراء سرير جديد لهذا المولود الجديد و إرساله كهديه لعائلة المولود الجديد .

 


 

أنا أعلم بأن إكتشاف هذا الموضوع صعب فأنت لا تعرف إذا كان الأبويين قد إشتروا سرير بالفعل لمولودهم الجديد أو لا ! ولكن لا مشكله في هذا فيمكنك السؤال إما من خلال الإتصال و التواصل مباشره مع أبوا المولود الجديد أو من خلال إرسال أحد من عائلتك لسؤال عن هذا الموضوع والتأكد منه وفي حالة ثبت لك عدم وجود سرير منفصل للمولود الجديد حديث الولاده يمكنك شراء واحد و إرساله مباشره لعائلة المولود الجديد .

 



كيف تختار أفضل هديه للمولود الجديد

وفي الختام إسمح لي أن أوضح لك نقطه مهمه جدا و هي عن أفضل طريقه لإختيار أفضل هديه للمولود الجديد ،  يجب أن تعلم بأن أفضل هديه هي ما يطلبها منك أبويين المولود الجديد بشكل مباشر أنا أعلم بأن هذا يسبب إحراج كبير للطرفين و لكن هذه الخطوه تعتمد على نوع العلاقه بينك و بين عائلة المولود الجديد فلو كان أبو المولود الجديد هو أخوك أو أم المولود الجديد هي أختك فلا بأس بسؤالهما مباشره ما الذي ينقصكم هل يريدوا منك أن تقدم لهم هديه لها علاقه بالملابس أو سرير لطفل أو حتى دراجه لتعليم الطفل المشي في المستقبل أو  ( كوته - سرير صغير ) لوضع المولود الجديد بها  أو أنهم بحاجه لتأمين صحي أو حتى أنهم بحاجه لرضاعات وحليب لطفل الجديد ، لا تستحي أبدا من القيام بهذه الخطوه ففي هذه الحاله علاقتك مع أبوين الطفل تعتبر من الدرجة الأولى و أنت هنا إما تكون عم المولود الجديد أو خاله و تعتبر مثل أبويه تماما و تترتب عليك بعض المسؤوليات إتجاه هذا المولود الجديد .

 


 

أما في حالة الصديق فلو كانت علاقته به قويه وحميمه جدا فلا بأس بسؤاله عما يلزمه  لطفله الجديد لأن علاقتكم في هذه الحاله تكون قد تجاوزة مرحلة الإحراج ، أما بالنسبة للجيران فهذا يعتمد على نوع العلاقه و لو كنت متزوج فلا بأس أيضا من إرسال الزوجه لعائلة المولود الجديد لتسأل أم الطفل عن الأشياء التي تنقصها لمولودها الجديد و بهذا الشكل سوف تعرف ما ينقص الطفل أو المولود الجديد حديث الولاده .

 

 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موسوعة كيف ؟

2016